مجتمع

مبادرة أهلية في الكورة لبناء مدرسة أساسية كوقف تعليمي

بدأت جمعية “السنابل الذهبية” من خلال فريقها المهني التطوعي (مبادرون)، اليوم الأربعاء، ببناء مدرسة أساسية مختلطة بين منطقتي بيت إيدس وكفر راكب، والتي ستسجل كوقف تعليمي لصالح مديرية التربية والتعليم للواء الكورة غربي إربد.

وقال رئيس الجمعية فادي مقدادي إن مبادرة الجمعية لبناء المدرسة على قطعة أرض متبرع بها من قبل أحد المحسنين بمساحة 800 متر مربع، جاء لإنهاء معاناة طلبة الصفوف الأساسية القاطنين في الأحياء الواقعة بين بلدتي بيت إيدس وكفر راكب، والذين يضطرون لقطع مسافات بعيدة واستخدام وسائل النقل للوصول إلى مدارسهم في كلتا البلدتين.

وبين أن أهالي المنطقة طالبوا بعريضة سابقة لمديرية التربية، بضرورة إحداث مدرسة أساسية في الحي، إلا أن عدم وجود مبنى ملائم لاستئجاره كمدرسة في المنطقة حال دون ذلك.

وأشار إلى أن مبنى المدرسة التي ستحمل اسم ” فاضلة العدوان الأساسية “، من المؤمل إنجازه خلال شهرين بدعم وتبرعات من جهات أهلية، ويشمل بناء جناحين يضمان 4 غرف صفية لكل منها، اضافة إلى بناء جناح ثالث للخدمات والمرافق والوحدات الصحية والمقصف وغرفة الكادر التعليمي.

وثمن رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة إربد الدكتور أحمد مقدادي، مبادرة جمعية “السنابل الذهبية” لبناء المدرسة الأساسية التي من شأنها خدمة ما لا يقل عن 150 طالباً وطالبة من حيي أم خنيفس وراس الكروم، إلى جانب الحد من الاكتظاظ في الصفوف المدرسية.

وبين أن التنسيق جار مع وزارة الأشغال العامة لغاية ربط المدرسة بطريق مباشر بطول نصف كيلومتر للتسهيل على الطلبة.

ودعا مقدادي، المؤسسات الأهلية والأفراد إلى ضرورة تبني مشاريع الوقف التعليمي الخيري، والتي لا تقل أهمية عن الوقف الديني لخدمة المجتمعات المحلية المحتاجة والإسهام في العملية التنموية.

يذكر أن جمعية “السنابل الذهبية” أنجزت العام الماضي بناء جناح مدرسي إضافي في مدرسة بيت إيدس الثانوية للبنات يضم 4 غرف صفية، من خلال تبرعات أهلية؛ للحد من الاكتظاظ في صفوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى