احداث اقتصاديةاقتصاد

مبادرة رفاق السلاح .. البنك الإسلامي الأردني يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الائتمان العسكري

رؤيا نيوز – تنفيذا للمبادرة الملكية السامية للمتقاعدين العسكريين (رفاق السلاح)، وقع البنك الاسلامي الاردني وصندوق الائتمان العسكري مذكرة تفاهم يقوم البنك الإسلامي بموجبها بتقديم مجموعة من المنتجات والخدمات التمويلية وفق احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية للمتقاعدين العسكريين والتي من شأنها تلبية متطلباتهم التمويلية بكل سهولة ويسر وبشروط ميسرة وبنسب ربح تفضيليه.

وقع مذكرة التفاهم عن البنك الاسلامي الاردني الرئيس التنفيذي / المدير العام الدكتور حسين سعيد سعيفان وعن صندوق الائتمان العسكري المدير العام للصندوق السيد أمجد حجازي.

وتتضمن مذكرة التفاهم تقديم التمويل اللازم للمتقاعدين العسكريين لشراء (السيارات، الأجهزة الكهربائية، الاثاث، المنازل، مواد البناء، الأراضي بالإضافة الى العديد من السلع الاخرى) وفق صيغ بيع المرابحة والبيوع الأخرى او بصيغة الاجارة المنتهية بالتمليك لشراء (الشقق، الأراضي) ولمدد سداد طويلة ومناسبة وبدون عمولة منح ائتمان او عمولة تنفيذ التمويل.
وأعرب الدكتور حسين سعيد بهذه المناسبة عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة خدمة لأبناء الوطن من رفاق السلاح المتقاعدين العسكريين الذين هم مصدر فخر واعتزاز للجميع واستجابة للمبادرة الملكية السامية وتأكيداً لدور البنك الاسلامي الاردني الاقتصادي والاجتماعي بتعزيز الشراكة مع مختلف مؤسسات الدولة والتي تهدف الى تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي وخدمة الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع المحلي ومواجهة الصعوبات المختلفة في ظل انتشار جائحة كورونا وتبعاتها السلبية على المواطنين.

وبين الدكتور حسين سعيد انه يمكن للاخوة المتقاعدين العسكريين الراغبين بالحصول على اي من المنتجات التمويلية مراجعة أي من فروع ومكاتب البنك الإسلامي الأردني اعتباراً من تاريخ 21/3/2021 والتي يبلغ عددها 108 فرعاً ومكتباً منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وقال مدير عام صندوق الائتمان العسكري أمجد حجازي، إن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بدعم المتقاعدين العسكريين ( رفاق السلاح ) والوقوف معهم دوما، مؤكداً أن هذه الاتفاقية تتيح للمتقاعدين الكثير من المزايا التي من شأنها تلبية متطلباتهم التمويلية بكل سهولة ويسر وبشروط ميسرة وبنسب ربح تفضيليه ، مشيداً بالوقت ذاته في جهود البنك الاسلامي الأردني في دعم المتقاعدين العسكريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى