اخبار الاردن

مبادرة في الكرك لتزيين وسط المدينة

أطلقت غرفة تجارة الكرك بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى، مبادرة لتزيين وتجميل مركز المدينة، بهدف إعادة النشاط للحركة التجارية والسياحية والثقافية للمدينة.

وقال نائب رئيس غرفة التجارة خالد الحباشنة، إن المبادرة تأتي ضمن المسؤولية الوطنية والاجتماعية تجاه مركز مدينة الكرك، الذي تعرض بالسنوات الأخيرة إلى عمليات تفريغ سكاني وتجاري إلى المناطق المجاورة خارج المدينة، نظرا لانتقال غالبية الدوائر الحكومية والقطاع المصرفي، ما أثر على الطبيعية الجمالية للمدينة وأدى إلى ضعف الحركة السكانية والتجارية والسياحية.

يشار إلى أن بلدية الكرك الكبرى، أطلقت مجموعة حوافز تشجيعية لتحفيز الشباب والقطاع التجاري على الاستثمار في المباني القديمة التراثية، من خلال الإعفاء من الرسوم، إضافة إلى العمل على إكمال ترميم دوار وسط المدينة وإيجاد مواقف عامة للمركبات ومجمع قاعات عامة.

من جهة أخرى، قالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، إن المديرية وبالتعاون مع الجهات المعنية تنفذ فعاليات رمضان الثقافية الشاملة، والتي تشمل ألعابا شعبية وعروضا مسرحية ومعارض للصناعات الحرفية ومنشورات وزارة الثقافة بساحة قلعة الكرك، بهدف تنشيط الحركة الثقافية والسياحية خلال ليالي رمضان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى