اخبار الاردن

مبادرة لتشجيع ارتداء الكمامة “الكمامة مهمة وتوفيرها اكثر اهمية”

رؤيا الاخبارية – نطلق هذه المبادرة التوعوية والصحية ، انطلاقا من المسؤولية التي شعرنا بها لتعزيز الالتزام باشتراطات السلامة في ضوء تفشي الاصابات بكورونا وهي تأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وتأكيده على ان ارتداء الكمامة هو خط الدفاع الاول في مواجهة كورونا.

وحيث ان جزء كبير من المواطنين من ذوي الدخل المحدود تشكل عملية ارتداء الكمامة مشكلة مالية لديهم من خلال عدم القدرة على توفير قيمة شرائها على مدى الايام والشهور ،  ولذلك يظهر عدم التزام الكثيرين بإرتداء الكمامة.

وحيث ان التوعية بايجابيات ارتداء الكمامة في منع انتقال العدوى بكورونا بين الافراد لا تكفي بحد ذاتها الا اذا رافقتها حملة من الشركات والمؤسسات العامة والخاصة في توفير تلك الكمامات للعائلات الفقيرة وذوي الدخل المحدود وعمال المياومة وسائقي وسائل النقل العام لتشجيعهم على ارتداء الكمامة وفقا للاصول واستبدالها بشكل مستمر دون خوف من التكاليف المترتبة على ذلك .

فإن المبادرة التي نطلقها “جمال حداد ومحمود الدباس” بصفتنا ناشري موقعي “الوقائع الاخبارية ورؤيا نيوز” تتمحور حول توفير الكمامات بكميات كافية وبشكل مستمر للعائلات الفقيرة وذوي الدخل المحدود وعمال المياومة .

وهذا لن يتأتى الا من خلال توفير قاعدة بيانات للعائلات الفقيرة وذوي الدخل المحدود يمكن التعاون في الوصول اليها من خلال قاعدة البيانات المتوفرة لدى وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية .

والباب مفتوح لرعاية هذه المبادرة للشركات والمؤسسات حيث بالامكان طباعة شعار الشركة المتبرعة على الكميات التي يتم الالتزام بها، على ان يتم وضع الية لتوزيعها وتوفيرها بشكل مستمر لضمان قيام تلك العائلات وافرادها بارتداء الكمامة في مختلف الاماكن واستبدالها بشكل دوري دون خوف من صعوبة توفير اثمانها.

وبالامكان التواصل مع ادارة الموقعين لتنسيق هذا الجهد الوطني بصفته ذراعا داعمة لتوجيهات سيد البلاد ودعواته المستمرة بتوفير الحماية الصحية، وحرصه على صحة المواطن الاردني.

والمجال مفتوح للتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات العامة لانجاح المساعي وتوسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة والتي سيكون لها اثرا طيبا وتاثيرا ايجابيا في حمل الناس على ارتداء الكمامة في كل الاماكن التي تشهد اكتظاظا لمنع تسجيل المزيد من الاصابات بكورونا.

علما بأنه سيتم نشر اسماء الشركات والمؤسسات التي دعمت هذه المبادرة وتقديم الشكر لها من خلال فعالية مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى