الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مجزرة في مخيم “نور شمس” عشرة شهداء وعشرات المصابين

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مخيم “نور شمس” شرق “طولكرم” شمال الضفة الغربية، اليوم الخميس، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى عشرة، وفق شهادات حصل عليها مراسل “قدس برس” من شهود عيان وصحفيين في الميدان.

وقال الصحفي سامي الساعي، إن خمسة من الشهداء ما زالوا في مسجد المخيم الرئيسي، حيث يحاصره جيش الاحتلال، ويمنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه، ما دفع بمن فيه إلى لف الشهداء بالبطانيات ومساعدة المصابين الموجودين فيه بما توفر بين أيديهم.
وأشار إلى أن الاحتلال فجّر على ما يبدو طائرة مسيّرة في تجمع كبير للفلسطينيين، كانوا على مقربة من المسجد، ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيِّرة صوب مجموعة من الشبان داخل المخيم، ما أدى إلى استشهاد عدد منهم، وإصابة العشرات بجروح مختلفة، جرى نقلهم إلى مستشفى ثابت ثابت.
وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام تجاه المواطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات ما زالت مستمرة حتى اللحظة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد إصابته بالرأس، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليه، وقطعت التيار الكهربائي والمياه عن المخيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى