اخبار الاردن

مجلسا محافظة العاصمة والتنفيذي يناقشان نسب الإنجاز في عدد من القطاعات

ناقش مجلسا محافظة العاصمة والتنفيذي اللذان يمثلان عددا من القطاعات برئاسة محافظ العاصمة تنفيذ عدد من المشاريع في المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات إن المجلسين ناقش مسودة الخطة الاستراتيجية والتنفيذية للمحافظة والمشاريع المنفذة، ومشاريع الإحالة، وأسباب تأخر تنفيذ بعض المشاريع الرأسمالية، والمعوقات التي اعترضتها.

وأضاف أن المجلسين يعملان وفق التوجيهات الملكية السامية لتحسين حياة المواطنين، وتقديم المشاريع النوعية التي من شأنها أن تعود بالنفع عليهم، ولن يتوانى المجلسان عن اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتنفيذ المشاريع التنموية والخدمية المقرة في الموازنة، ولن يدخرا جهدا في سبيل تنفيذ المشاريع التي تخدم المجتمع.

وبين أن الاجتماع عرض لنسب الإنجاز، والتي تراوحت بين 65 إلى 70 بالمئة في قطاعات الأشغال العامة، والتربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والرعاية الشبابية، والزراعة، والمياه والري، والصحة، والنقل، والأوقاف، والبيئة، والآثار، مشيرا إلى أن الأولوية كانت لقطاعي الصحي والتربية، إلا أن التركيز خلال الأعوام القادمة سيكون أكثر على قطاعي الطاقة والأشغال العامة، الأمر الذي يحتاج إلى تعاون الجميع لتسريع عملية تنفيذها.

يشار إلى أن مشاريع موازنة محافظة العاصمة للربع الأخير من العام الماضي بلغت 203 مشاريع، تتوزع على 12 قطاعا، وبكلفة إجمالية بلغت 17 مليونا و543 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى