مجتمع

مجلس أمناء البلقاء التطبيقية يسمي قاعة تدريسية بإسم الشهيد المقاتل مفلح الدباس

أقرّ مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة معالي د. أمية طوقان رئيس المجلس في جلسته المنعقدة يوم الأربعاء الماضي الموافق 2023/9/6 وبحضور عطوفة د. أحمد العجلوني/رئيس الجامعة تسمية قاعة تدريسية في مركز الجامعة بإسم الشهيد المقاتل مفلح حسن الدباس؛ تقديرا وعرفانا للشهيد بإعتباره أول شهيد من شهداء الجيش العربي؛ أي الشهيد رقم واحد في الأردن.

بدوره ثمن المهندس د. محمد الدباس (حفيد الشهيد) هذه المكرمة من قبل جامعة البلقاء التطبيقية؛ موجها شكره وتقديره لمجلس الأمناء ولعطوفة رئيس الجامعة على دعمهما المستمر، ولدورهما الريادي والمجتمعي في تكريم الشهداء وأصحاب الهمم، وممن ضحوا بأنفسهم دفاعا عن الوطن، وأضاف بأنه في مواكب الشهداء يستذكر الوطن دائما أبنائه المخلصين له.

يذكر بأن الشهيد مفلح الدباس قد سجل بتاريخ 2023/8/10 وبمبادرة من مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي في الديوان الملكي الهاشمي العامر كأول شهيد عسكري مقاتل، ودخل اسمه (قائمة الأوائل) في سجلات تاريخ المملكة لدى المركز، وتم تكريم ذوي الشهيد خلال احتفالات المئوية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، كما تم منح الشهيد وسام الإستقلال من الدرجة الثانية.
عرف عن الشهيد مفلح حسن الدباس الكثير من المناقب والصفات الحسنة وكان مثالا للرجولة والصلافة وسمو الأخلاق، رحم الله الشهيد مفلح الدباس وسائر شهداء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى