اخبار الاردن

مجلس الامانة يصادق على جدول اعمال جلسته السابعة العادية

رفع امين عمان الدكتور يوسف الشواربة باسمه واعضاء مجلس الامانة ومنتسبيها أسمى آيات التهاني والتبريكات الى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله وولي عهده الأمين الامير الحسين بن عبدالله الثاني والاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد الاستقلال والذي يصادف في الخامس والعشرين من شهر أيار الحالي .

جاء ذلك خلال ترؤسه ، اليوم الثلاثاء ، جلسة مجلس امانة عمان السابعة العادية و قدم خلالها ايضاً التهاني للاخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد ، ولعمال الاردن بمناسبة عيد العمال العالمي الذي صادف الاول من أيار .

وصادق المجلس على توقيع اتفاقية مع الاكاديمية الدولية للصحة المجتمعية بهدف تدريب العاملين في مجال الصحة العامة لدى الامانة وبناء قدراتهم لدعم جهود الأمانة في مكافحة انتشار الأوبئة والسيطرة عليها .

كما وافق على توقيع اتفاقية مع جامعة الحسين التقنية تهدف الى تبادل وتطوير المعارف والمعلومات والخبرات وتعزيز التعاون في إجراء الدراسات والبحوث العلمية ، وعلى تجديد مذكرة التفاهم مع وزارة البيئة بخصوص إدامة وادارة وتشغيل نظام المعلومات والرصد الوطني الخاص بالنفايات في مكب الغباوي .

وصادق المجلس على تجديد مذكرة التفاهم مع مركز الشريف للعيون لتقديم خصومات لفئة كبار السن ضمن مشروع عمان صديقة لكبار السن الذي تنظمه الامانة ممثلة بدائرة المرافق والبرامج الاجتماعية ، وعلى تجديد مذكرة التفاهم مع دائرة الاحصاءات العامة لتبادل البيانات والمعلومات .

ووافق المجلس على تفويض امين عمان بتنظيم وتوقيع الوكالات العدلية لغايات التقاضي واجراء التحكيم بالصيغة المعتمدة من مديرية الشؤون القانونية واجازة كافة التوكيلات السابقة بكافة مراحلها وذلك نظرا لصدور قانون امانة عمان رقم 18 لسنة 2021 ولاستحداث العديد من المحاكم لم تكن واردة في الوكالات السابقة .

وأقر المجلس تشكيل مجلس أمناء مكتبة امانة عمان برئاسة امين عمان وعضوية الرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان ، ورئيس رابطة الكتاب الأردنيين ، ورئيس اتحاد الكتاب الاردنيين ، وحسين نشوان من وزارة الثقافة ، ورئيس جمعية المكتبات والمعلومات ، وامين عام مجمع اللغة العربية سابقا الدكتور محمد السعودي ، والكاتبة تغريد النجار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى