اخبار الاردن

مجلس النقباء يدعم التحذيرات الملكية من المساس بالخطوط الحمراء في القدس

يتابع مجلس النقباء، اقتحام وزير الأمن القومي الاسرائيلي المسجد الأقصى، الثلاثاء، تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مُدانة.

 

وأكّد مجلس النقباء، في بيان صحفي على الوصاية الهاشمية في الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وقال، إنّ الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات تأتي في سياق مخطط الاحتلال الهادف لفرض مزاعمه بأنه صاحب السيادة على المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف، أن موقف الأردن الراسخ في التحذير من المساس بالخطوط الحمراء في ملف القدس والأقصى جاء واضحا في تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والتي لاقت صدى على المستويات العربية والإقليمية والمحلية لما يتمتع به الأردن من مكانة سياسية ومعنوية على مستوى العالم العربي والمجتمع الدولي.

وأكّد المجلس، أن كافة الدول العربية والإسلامية مطالبة بالتحرك على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والقانونية والدولية لمنع سلطة الاحتلال من فرض أي تغيير والتأكيد على أن القدس أراض عربية وإسلاميه ودعم الموقف الأردني الصلب تجاه المسجد الأقصى المبارك والتأكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية وبما يحفظ هويته، ويمنع تقسيمه مكانيًا وزمانيًا بتوظيف كافة الإمكانيات، وتشكيل قيادة ائتلاف للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وثمن المجلس الموقف الحكومي الرسمي برفض حادثه القدس واقتحام المسجد الأقصى، وأثنى على قرار الحكومة اليوم المتعلق بزيادة عدد موظفي أوقاف القدس ليتجاوز عددهم 900 موظف تابعين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردنية.

وشدد، على أن مجلس النقباء هو الحصن الوطني والقومي الرافض للتطبيع، والداعم للشعب العربي الفلسطيني المقاوم والمجاهد والمرابط والأبي البطل والرافض للتطبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى