اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مجلس النواب يقرّ معدل قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية برئاسة رئيس المجلس أحمد الصفدي، اليوم، مشروع القانون المعدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2022.

وأقر المجلس مشروع القانون كما جاء من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية بعد نقاش موسع حول مواد المشروع.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون لغايات تحفيز الاستثمار في قطاع العقارات والإسكان، وزيادة حجم التداول من خلال تخفيض نسبة الرسوم المستوفاة بالنسبة إلى قيمة العقار عن عقود البيع والهبة، وتحديد قيم الرسوم المفروضة على معاملات تسجيل الأراضي بما يتناسب مع القيم الحقيقية للخدمات والقيمة الشرائية للدينار.

وجاءت أيضا لغايات إعفاء معاملات البيع اللاحق من رسوم تسجيل الأراضي التي تتم من خلال عقود بيع المرابحة التي تجريها البنوك الإسلامية والمؤسسات المالية التي تمارس أعمال المرابحة للعقارات.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، إن رئيس الوزراء شكل لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، لمراجعة الاستيضاحات الواردة بتقارير ديوان المحاسبة، إذ تم تصويب الكثير منها، وبعضها حوّل إلى النائب العام.

واستهل الصفدي الجلسة، بنعي رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالسلام المجالي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء الثلاثاء، حيث دعا الحضور لقراءة الفاتحة على روح الفقيد.

ورفع رئيس المجلس الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الأول لرئيس المجلس أحمد الخلايلة، لموعد يحدد لاحقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى