اقتصادشركات

مجموعة العملاق تتبرع بمعقمات لـ 300 مدرسة حكومية

رؤيا نيوز –  أعلنت مجموعة العملاق الصناعية عن تبرعها بمعقمات لـ 300 مدرسة حكوميّة مشاركة في برنامج المدارس الصحية بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية.
وأضافت المجموعة في بيان صحفي، اليوم الخميس، إنها وقعت اتفاقية تعاون مع الجمعية، تشمل التبرع العيني للمدارس المستهدفة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتنفيذ فعاليات مشتركة حول النظافة وغسل الأيدي وآلية تعقيم الأسطح الصحيحة.
وقال نائب المدير العام لمجموعة العملاق المهندس محمد الصمادي، إن المجموعة تحرص على تعزيز الدور المجتمعي من خلال تقديم كل ما تحتاجه فئات المجتمع المختلفة من المنتجات الصحية الوقائية والمعقمات، وخاصة مدارس المملكة لحماية الطلبة ومعلميهم وذويهم.
وأكدت المدير العام للجمعية، حنين عودة، أهمية تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص وخاصة في ظل جائحة كورونا، مشيرة إلى أن برنامج المدارس الصحية يطبق منذ العام 2009 في نحو 600 مدرسة حكومية، ويشتمل البرنامج على عدة معايير صحية لجميع مرافق المدرسة والطلبة والعاملين والأهل وحتى زوار المدرسة.
وأضافت أن الجمعية تسعى إلى رفع وعي المستفيدين من برامجها حول طرق الوقاية من انتقال الأمراض وانتشار العدوى وأهمية اتباع الممارسات الصحية السليمة اليومية.
يذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله، تأسست في العام 2005 بهدف زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية، وتنفذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى والأولويات الصحية الوطنية، بالإضافة إلى برامج تعمل على ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى