احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

محافظ اربد: إصلاح خط صرف صحي وادي ناطفة ينتهي خلال يومين

بدأت أعمال الصيانة لشبكة الصرف الصحي في وادي ناطفة بمحافظة إربد من قبل أحد المقاولين وسط تواجد أمني من قبل مديرية شرطة إربد وفقا لمحافظ إربد رضوان العتوم.

وقال العتوم ،السبت، إن العمل بإصلاح الخط الذي تعرض للاعتداءات من قبل صاحب صهاريج نقل مياه عادمة سينتهي خلال اليومين القادمين، وأضاف أنه تم تثبيت محطة أمنية بالمكام لحين الانتهاء من العمل بترميم الخط.

وأوضح العتوم أنه استدعى صاحب الصهاريج لمكتبه لاتخاذ الإجراءات الإدارية بحقه بما يكفل عدم الاعتداء على الخط الذي تسبب بفيضان الشبكة وتجمع برك من المياه العامة في المنطقة أدت إلى انتشار البعوض والحشرات بالإضافة إلى أضرارها البيئية والصحية.

واشتكى مواطنون وسائقون يسلكون طريق وادي ناطفة الذي يربطه مع غرب اربد، من تجمع برك للمياه العادمة في المنطقة.

وبعد الكشف الحسي على الموقع من قبل شركة مياه اليرموك بوقت سابق تبين أن سبب فيضان شبكة الصرف الصحي جاء نتيجة لكسر أجزاء منه لاستخدامه بتفريغ حمولات صهاريج نضح مياه عادمة ما أدى الى تدفق المياه العادمة من الخط وتشكيل برك مياه عادمة.

وقالت شركة مياه اليرموك في وقت سابق إن المقاول الذي يعمل على إصلاح الخط تعرض هو وكوادر العمل إلى اعتداءات من قبل أصحاب صهاريج مياه عادمة ما منعه من استكمال العمل.

من جهته، قال رئيس بلدية اربد ان فيضان شبكة الصرف الصحي في المنطقة أدى إلى إعاقة تنفيذ البلدية مشروع إعادة تأهيل طريق العين الذي يمر من المنطقة مؤكدا أن العمل بالمشروع سيستأنف حال الانتهاء من ترميم الخط وضمان عدم تسرب المياه العادمة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى