اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

محافظ الزرقاء: تخصيص أرض لتجميع الكلاب الضالة

أعلن محافظة الزرقاء، حسن الجبور، خلال اجتماع في مبنى المحافظة، اليوم الاثنين،عن انطلاق المرحلة الثانية للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة بتخصيص أرض مساحتها 20 دونمًا لتجميع الكلاب فيها.

وأشار الجبور، خلال اجتماع، حضره النائب الدكتور هايل عياش ورئيسا بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني وبلدية الرصيفة شادي الزيناتي وعدد من مديري الأجهزة التنفيذية الحكومية في المحافظ، إلى أن المرحلة الأولى من الخطة حققت بعض النجاحات، من بينها تقليل نسب العقر إلى الصفر في بعض المناطق، وإلى 50 بالمئة في مناطق أخرى، موضحا أن المرحلة الأولى تضمنت نقل الكلاب الضالة من المناطق السكنية إلى مناطق خارج المدينة، وإطعامها بقايا الأطعمة من المطاعم ومصانع الأغذية.

وتابع أن المرحلة الثانية تتضمن تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 دونمًا لتجميع الكلاب فيها وإعادة تأهيلها وتلقيحها، بغية استغلالها في أغراض اجتماعية: مثل حراسة المنشآت وتأهيلها بشكل أكثر فاعلية.

من جهته، قال رئيس جمعية عناية للرفق بالحيوان والبيئة، أحمد التميمي، أن المرحلة الأولى تضمنت توزيع أكثر من 300 ألف كيلوغرام من الأطعمة المتبقية لدى المطاعم ومصانع الأغذية، مشيرًا إلى أن العدد المقدر للكلاب الضالة في الزرقاء يصل إلى نحو 700 كلب، حيث أن الجمعية عملت على بناء قاعدة بيانات لتحديد الطرق المناسبة للتعامل مع هذه الحيوانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى