احداث اقتصاديةاقتصاد

محافظ جرش يطلع السفير الكوري على الميزات الاستثمارية بالمحافظة

بحث محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، وسفير جمهورية كوريا لدى المملكة دونغ غي كيم، أوجه التعاون في مجال تعزيز السياحة والتنمية بالمحافظة.

وأكد الفاعور خلال اللقاء الذي عقد اليوم الخميس، في مبنى المحافظة، أهمية تعزيز التشاركية بين جميع الجهات المعنية للنهوض بالواقع السياحي والتنموي في المحافظة التي تتمتع بميزات نسبية طبيعية وسياحية ويرتادها الزوار محليا وخارجيا.

وأشار إلى أن المنتج السياحي بحاجة إلى دعم مستمر، ونتطلع إلى المزيد من الجهود لتعزيز الاستثمارات وتوجيهها بما يخدم المصلحة العامة، ويسهم في تطوير البنى التحتية في المواقع السياحية والأثرية.

من جهته، أشار السفير الكوري إلى أنه يزور جرش بشكل مستمر حيث تزخر بطبيعة ساحرة وبمواقع تراثية وسياحية متنوعة، داعيا إلى المزيد من الترويج لها، ليكون هناك مستقبل تحفيزي للسياح الكوريين لزيارة المحافظة.

وأشار إلى أنه سيجري إنشاء موقع إلكتروني لنشر كل ما تحتويه المحافظة لتسهيل التعاون في تعزيز السياحة والثقافة، خاصة أن الأردن يشتهر ببيئته الطبيعية وفيه العديد من المواقع الأثرية، كما يتمتع بالاستقرار.

وأشار مدير آثار المحافظة محمد الشلبي، إلى ما تقوم به المديرية من أعمال تنقيب وصيانة، معربا عن أمله لمزيد من التعاون مع كوريا التي لديها باع طويل للحفاظ على مواقع التراث العالمي.

وقدم مدير السياحة بالوكالة ثائر العياصرة، شرحا عن الواقع السياحي في المحافظة، مبينا أن الوزارة أطلقت خطة لتطوير السياحة شملت معالجة المعيقات والتحديات منها استخدام تكنولوجيا في صالة جرش والتسويق الإلكتروني للمواقع السياحية.

وثمن رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون، هذا اللقاء الذي يعزز العمل التشاركي ويحقق التنمية وخدمات بما تنعكس إيجابا على المواطن وزوار المحافظة.

وأشار المهندس علي شوقه من بلدية جرش، ومديرة وحدة التنمية في البلدية المهندسة وفاء حوامدة، إلى أن البلدية ركزت في الفترة الأخيرة على التنمية من خلال وحدة التنمية، حيث نفذت عددا من المشاريع مع كويكا.

وبين عضو مجلس المحافظة الدكتور يوسف زريقات في كلمته عن الأدلاء السياحيين، أن هناك متابعة للوفود والقروبات السياحية لتعريفهم بالمواقع السياحية وما تحتويه من مكنونات.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب المحافظ المتصرف محمد العوامرة، تبادل المحافظ الفاعور والسفير الكوري الهدايا التذكاريه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى