مجتمع

محافظ عجلون يؤكد أهمية إنشاء مواقف للسيارات في مستشفى الايمان

 أكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف خلال لقائه في مكتبه، اليوم الأحد، وفدا من لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي، أهمية تخصيص مبالغ مالية لإنشاء مواقف للسيارات في مستشفى الإيمان الحكومي.

وأشار المحافظ الشريف، خلال اللقاء الذي حضره رئيس البلدية حمزه الزغول، إلى أنه جرى زيارة المستشفى أكثر من مرة والاطلاع على الخدمات العلاجية والصحية المقدمة للمواطنين، مبينا أن المستشفى جرى تشغيله في المرحلتين الأولى والثانية ضمن أحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الإدارية والإنشائية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، حيث أصبح يقدم الخدمات الصحية والعلاجية الفضلى وبأعلى المستويات.
وبين أنه سيجري متابعة إنشاء مواقف للسيارات التي كانت مشمولة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع المستشفى مع وزارتي الصحة والأشغال ومخاطبة رئاسة الوزراء من خلال كتاب يوجه لوزارة الداخلية لإنجاز المرحلة الثالثة، مشيرا إلى أهمية توفير مواقف للسيارات لحل الازدحامات المروريــة على جوانب الطرق المحيطة بالمستشفى.
وقال رئيس مجلس المحافظة، عضو لجنة التنسيق، عمر المومني إن اللجنة زارت وزارة الأشغال أكثر من مرة للمطالبة بأهمية إنجاز المشروع ليكون بشكل تكاملي بما فيه وجود مواقف للسيارات للتخفيف من معاناة المراجعين والمواطنين جراء ضيق المواقف.
وأضاف أن الحاجة ملحة وضرورية لتنفيذ المواقف بالسرعة الممكنة لأنها مرتبطة بالمرحلة الثالثة من المشروع التي كانت تتضمن المبنى الإداري والمواقف، حيث جرى تخصيص أربعة دونمات من أراضي الحراج ولم يبقى سوى توفير المبالغ المالية ليجري تنفيذ المشروع.
وأشار رئيس غرفة تجارة عجلون، النائب الأسبق المهندس، عرب الصمادي إلى أهمية حل المعيقات التي تواجه المستشفى، مبينا أن المستشفى بوضعه الحالي يعاني من عدم توفر المواقف، الأمر الذي يزيد معاناة المراجعين والمرضى حيث أصبحت السيارات تصطف على جوانب الطرق المحاذيــة للمستشفى مما شكل أزمات مروريــة خانقــة .
وأكد أهمية تضافر جميع الجهود لإبراز المشروع بشكل تكاملي والنهوض بالواقع الصحي في المحافظة .
وأشار عدد من أعضاء اللجنة، من جهتهم، إلى أهمية إضافة مواقف السيارات للمرحلة الثالثة لأن عدم إضافتها يزيد من معاناة المراجعين للمستشفى، مبينين أن اللجنة راجعت وزارة الصحة التي وعدت بتخصيص المبالغ المالية لمواقف السيارات خلال بداية العام الحالي.
واستعرض المقاول من الشركة المنفذة للمشروع المهندس محمد حمدان، خلال اللقاء، مراحل عمل المشروع وخاصة المرحلة الثالثة، مبينا أن مواقف السيارات كانت مشمولة ضمن الأوامر التغييرية للمرحلة الثالثة للمشروع التي كلف بعملها المقاول ولجنة الإشراف على المشروع والاستشاري بناءً على طلب من وزارتي الأشغال والصحة، حيث جرى تقديم تصميم مبدئي من الشركة المنفذة (المقاول) وعمل تصميم نهائي من قبل الاستشاري واللجنة المشرفة وتقديمه لوزارة الأشغال التي أعطت أمر المباشرة؛ وبناء عليه جرى تهيئة المكان لمواقف السيارات وبعدها جرى إلغاء الأمر التغييري بعد تحمل تكاليف وتجهيز الموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى