الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

محامي الأسير الفلسطيني مناصرة سيقدم طلبا الأربعاء للإفراج المبكر عنه

رؤيا نيوز – قال محامي الأسير الفلسطيني أحمد المناصرة الثلاثاء، إنه سيقدم الأربعاء، طلبا للسماح بعرض ملف الأسير المعتقل منذ عام 2015 على لجنة الإفراج المبكر داخل السجون الإسرائيلية، بالتزامن مع انعقاد جلسة المحكمة الخاصّة بقضية مناصرة.

وأوضح المحامي خالد زبارقة أن مناصرة الذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما كان عمره 13 عاما، “يعاني من مرض نفسي مزمن ووضعه النفسي خطير جدا” متحدثا عن “خطورة حقيقة على سلامة الطفل أحمد”.

‫ويقبع مناصرة حاليا في زنزانة منفردة في معتقل “ايشيل” في بئر السبع وفق زبارقة.

وتعقد الأربعاء، جلسة المحكمة الخاصّة بقضية الأسير المقدسي أحمد مناصرة، وذلك بالتزامن مع انطلاق حملة دعم وإسناد له للمطالبة بالإفراج الفوريّ عنه وفق نادي الأسير الفلسطيني.

وقال زبارقة إن الجلسة تأتي “من أجل عرض قضية أحمد على لجنة الثلث التي تخفض ثلث المدة من المحكومية والأمر بالإفراج المبكر عن أحمد” مناصرة، الذي “قضى أكثر من ثلثي مدة” محكوميته في السجون الإسرائيلية.

واعتبر زبارقة أن قضاء مناصرة تلك المدة “يعيطه الحق وفق القانون أن يعرض على لجنة خاصة داخل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل فحص إمكانية تقديم ثلث المدة” لكنه قال إن “ما حصل أن لجنة خاصة داخل السجون الإسرائيلية رفضت عرض قضية أحمد على لجنة الإفراج المبكر لأنه اعتبرت ملفه قضية إرهاب”.

وتابع أن الأربعاء، سيمحور الحديث “حول السماح لملف أحمد بأن يعرض على لجنة التخفيض من أجل فحص إمكانية الإفراج المبكر عنه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى