دوليعربي ودولي

مدمرة أميركية تعترض 14 طائرة مسيرة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، السبت، أن مدمرة صواريخ موجهة اعترضت 14 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) من اليمن فوق البحر الأحمر.

وقالت “المركزية الأميركية” في بيان، إن “مدمرة أميركية مزودة بصواريخ موجهة أسقطت 14 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر من يوم 16 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

وأضافت “نجحت مدمرة الصواريخ الموجهة الأميركية من طراز /أرلي بيرك يو إس إس كارني/ (DDG 64)، العاملة في البحر الأحمر، في الاشتباك مع 14 نظاما جويا دون طيار تم إطلاقها كموجة من الطائرات دون طيار من مناطق سيطرة الحوثيين”.

وأوضحت أنه “تم تقييم الطائرات دون طيار على أنها طائرات دون طيار هجومية في اتجاه واحد، وتم إسقاطها دون أي ضرر للسفن في المنطقة أو الإبلاغ عن إصابات”.

وأكدت أنه “تم تنبيه الشركاء الإقليميين في البحر الأحمر إلى التهديد”.

وكان مسؤولون إسرائيليون في ميناءي إيلات وأسدود، حذروا من تداعيات استهداف سفن الشحن المتوجهة إلى “إسرائيل” في البحر الأحمر على عمليات استيراد السلع، في إشارة إلى استمرار جماعة “أنصار الله” بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ تستهدف السفن المتجهة نحو “إسرائيل”.

وكانت شركة “ميرسك” الفرنسية، (أكبر شركة شحن في العالم)، طلبت أمس الجمعة، من جميع سفنها التي تخطط للمرور عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر، أن “توقف رحلاتها مؤقتا حتى إشعار آخر”.

كما أعلنت شركة (CMA CGM) الفرنسية أيضا، تعليق عبور سفنها في البحر الأحمر، مع استمرار استهداف “أنصار الله” للسفن المتجهة نحو “إسرائيل”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ71 على التوالي، وبمساندة ودعم أميركي وأوروبي، عدوانه على قطاع غزة، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 18 ألفا و800 شهيد، إلى جانب 50 ألفا 897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.
وخلّف العدوان المستمر على القطاع، دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى