الاخبار الرئيسيةتعليم وجامعات

مديرية تربية جرش تتسلم مدرسة جديدة وتباشر أعمالها

تسلمت مديرية التربية والتعليم في محافظة جرش، مدرسة تتسع لـ 750 طالبة من الصف الرابع الإبتدائي لغاية الثاني الثانوي “توجيهي”، وفقا لمدير التربية والتعليم في جرش باسم عضيبات.

وقال عضيبات، الثلاثاء،  إنّ المديرية نقلت الطالبات من المدرسة القديمة إلى المدرسة الجديدة (ظهر السرو الثانوية للبنات)، حيث تتكون من 21 غرفة صفية وجناح إداري وغرفتي حاسوب ومختبرين للعلوم ومسرح وغرفة تمريض مزودة بممرضة وإسعافات أولية لإجراء الإسعافات الأولية في حال استدعاء الأمر للمعلمات أو الطالبات.

وأضاف، أن المدرسة أنشئت بمنحة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بقرابة 7 ملايين ونصف؛ شملت تكلفة الإنشاء وتزويد المدرسة بأثاث جديد وتتوافر في المدرسة شروط السلامة العامة من مخرج طوارئ ووحدات إطفاء.

وبين، أنه بتسلم المدرسة ونقل الطالبات إلى مدرسة ظهر السرو الثانوية، استطاعت المديرية التخلص من الاكتظاظ الذي حصل بالمدرسة القديمة ونقل طلاب منطقة ظهر السرو من مدرسة مستأجرة إلى مدرسة البنات سابقا والتي تتسع لـ 420 طالبا وتكون بذلك تخلصت المديرية من مبنى مستأجر و من الاكتظاظ في مدارس الإناث والذكور في ظهر السرو.

وأوضح عضيبات، أنه تم نقل شعبتين من طلاب مدرسة باب عمّان الأساسية إلى مدرسة ظهر السرو للبنين للتخلص من الاكتظاظ في مدرسة باب عمّان ليكون بتلسم ومباشرة الدوام في مدرسة ظهر السرو الثانوية للبنات تم التخلص من الاكتظاظ الذي كان حاصلا في مدارس الذكور والإناث ومدرسة باب عمان الأساسية ومن مبنى مستأجر .

وأشار عضيبات، إلى أن نسبة المدارس المستأجرة في المحافظة بلغت 22٪ من العدد الإجمالي للمدارس الحكومية، والتي يبلغ عددها 182 مدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى