احداث اقتصاديةاقتصاد

مديرية زراعة جرش تنفذ مشروع تحريج نحو 300 دونم

باشرت مديرية زراعة جرش، تنفيذ مشروع تحريج (زراعة أشجار حرجية) نحو 300 دونم داخل المحافظة، وفقا لرئيس قسم الحراج في مديرية زراعة جرش فايز الحراحشة.

وقال الحراحشة، اليوم الخميس إنّ مشروع التحريج جاء بمنحة من منظمة دولية لزراعة الأشجار الحرجية في المساحات المملوكة لوزارة الزراعة والمحافظة على الأشجار الحرجية، حيث إنّ محافظة جرش تتمتع بمساحة خضراء؛ وتعتبر محافظة سياحية لاحتواءها على عدد الغابات الخضراء.

وأضاف، أن المديرية أنهت العام الماضي مشروع تحريج نحو 230 دونم من المساحة الحرجية داخل المحافظة، مبينا أن هذه المشاريع وفرت نحو 800 فرصة عمل غير دائمة لأبناء المجتمع المحلي.

و”انخفضت الاعتداءت على الأشجار الحرجية داخل المحافظة بنسبة كبيرة وأن الضبوطات التي حررها قسم الحراج هي اعتداءات بسيطة مقارنة بعام 2021″، حسب الحراحشة.

ولفت، إلى أن انخفاض تأثير الحرائق داخل المساحات الحرجية؛ لوعي الأشخاص وفتح خطوط نار داخل الغابات وتمديد الرقابة من قبل كوادر مديرية زراعة جرش.

وأوضح الحراحشة، أن الحرائق على المساحة الحرجية انخفضت العام الماضي مقارنة مع 2021، حيث أتت الحرائق العام الماضي على 110 دونمات، و490 دونم في عام 2021.

وخصص مشروع قانون الموازنة العامة للعام الحالي 540 ألف دينار لمشاريع تشرف عليها وزارة الزراعة داخل محافظة جرش.

وتبلغ مساحة جرش 409 ألف دونم تشكل المساحة الحرجية داخل المحافظة نحو 92 ألف دونم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى