اخبار الاردن

مدير المؤسسة التعاونية يلتقي اللجنة الإعلامية للمؤتمر الوزاري التعاوني

 التقى مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، اليوم الأربعاء، اللجنة الإعلامية للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي، للإطلاع على مهامها والوقوف على أولوياتها في العمل.

وأكد الشلبي دور وسائل الإعلام بمختلف أشكالها، المرئية والمقروءة والمسموعة، في إيصال رسالة هذا المؤتمر الدولي وأهدافه في تعزيز الشراكات بين الحكومات والتعاونيات، وكذلك مع المنظمات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى تعزيز الهوية التعاونية في المجتمعات.

وقال إن المؤتمر يعقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط منذ 44 عاما، والذي يستضيفه الأردن ممثلاً بوزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية بالشراكة مع التحالف التعاوني الدولي في منطقة البحر الميت أواخر نيسان المقبل.

وأشار الشلبي إلى أهمية ومكانة الإعلام الوطني على المستويين المحلي والدولي في إنجاح المؤتمر وعكس الصورة الناصعة عن الأردن على الصعيد الدولي، لافتاً إلى مشاركة عددٍ من دول آسيا والمحيط الهادي الأعضاء في التحالف التعاوني الدولي (ICA.AP) ممثلين بالوزراء المعنيين في القطاع التعاوني (جمعيات تعاونية/ إتحادات تعاونية)، إلى جانب دعوة العديد من الوزراء في دول الخليج العربي، ودول شمال إفريقيا المعنيين بالقطاع التعاوني من غير الأعضاء في التحالف التعاوني الدولي للمشاركة بالمؤتمر.

من جانبهم، تحدث أعضاء اللجنة الإعلامية عن أهمية وسائل الإعلام في إنجاح هذا المؤتمر من خلال نشر مواد إعلامية متنوعة قبل وأثناء انعقاده، مبدين الاستعداد للتعاون بأقصى طاقة ممكنة لإيصال رسالة المؤتمر عبر مختلف المنابر الإعلامية.

وتضم اللجنة الإعلامية للمؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر لدول آسيا والمحيط الهادي بالإضافة إلى كوادر الإعلام في وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية والمركز الوطني للبحوث الزراعية، ممثلين عن كلٍ من (وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، التلفزيون الأردني،وصحف الرأي والدستور والغد ،و قناتي المملكة ورؤيا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى