احداث اقتصاديةاقتصاد

مدير مؤسسة الغذاء والدواء يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية

أكّد المدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، حرص المؤسسة على تعزيز التعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية استنادا لبرتوكول التعاون الصحي الذي تم إبرامه بين الأردن وفلسطين.

وعرض خلال زيارة رسمية إلى وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ولقاء وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ووكيل الوزارة وائل الشيخ، التجربة الأردنية الرائدة في تأسيس هيئة رقابية مرجعية تعنى بضمان جودة وسلامة الغذاء وجودة ومأمونية وفعالية الأدوية.

وأشار مهيدات إلى الحرص على تحقيق الاستفادة المثلى من تجربة المؤسسة لاستحداث جهة مماثلة في فلسطين، مشددا على الاستعداد التام لتقديم كافة خبرات المؤسسة في مجال تسجيل الأدوية والرقابة عليها والتفتيش وغيرها.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي لاحقا لاستضافة المؤسسة العامة للغذاء والدواء لوفد من وزارة الصحة الفلسطينية للاطلاع على التجربة الأردنية وبحث آليات التعاون والاطلاع على الإجراءات المعمول بها لدى المؤسسة وآخر المستجدات.

وأضاف، أن المؤسسة ومنذ نشأتها كجهة وطنية مرجعية مختصة بالرقابة على الغذاء والدواء تشارك في إعداد التشريعات اللازمة للهيئات والمؤسسات الرقابية على الغذاء والدواء في عدة دول شقيقة وتقدم الخبرات والتدريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى