تعليم وجامعات

مذكرة تعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ومكتب التربية العربي لدول الخليج

وقعت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، اليوم الأحد، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، مذكرة تعاون، تهدف إلى الاستفادة من الخبرات الأكاديمية للمساهمة في تطوير التعليم وتحسينه وتعزيز التعاون من خلال تبادل الممارسات الفضلى وكذلك البحث بتبادل المعلومات والخبرات المشتركة.

وبموجب المذكرة التي وقعها الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور أسامة عبيدات، والمدير العام لمكتب التربية العربي الدكتور عبدالرحمن العاصمي، حدد الطرفان مجالات التعاون في بحث تطوير و تطبيق برامج التطوير المهني للمعلمين والقادة التربويين وتبادل الفعاليات والنشاطات وورشات العمل والدورات بين الفريقين في الدول المستهدفة وكذلك العمل على اجراء أبحاث مشتركة في مجال تطوير التعليم.

وأشار عبيدات إلى أن توقيع هذه المذكرة جزء من تحقيق رسالة الأكاديمية للمساهمة في تمكين المعلّمين والقيادات التربوية في الأردن والمنطقة العربية بالمعرفة والمهارات والكفايات اللازمة للتأثير إيجابيًا في الأجيال الناشئة من المتعلمين.

وأضاف “تمكنت الأكاديمية في آخر سنتين من التوسع في المنطقة العربية حيث استفاد من برامجها معلمون وقادة تربويون من غالبية الدول العربية، إضافة إلى المستفيدين الأساسيين في الأردن”.

من جهته، أشاد العاصمي بما تقدّمه أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين من برامج تدريبية ومهنية متنوعة في المجالات التربوية والتعليمية، مؤكدا أن هذه المذكرة ستكون فرصة لتعزيز مجالات التعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجالات تطوير مهارات شاغلي الوظائف التعليمية وتدريبهم وتأهيلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى