تعليم وجامعات

مذكرة تفاهم بين البلقاء التطبيقية والمنار للإنتاج الاعلامي

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة المنار للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع (سايبر اكس) ومقرها المملكة العربية السعودية؛ تهدف إلى إقامة تعاون مشترك في مجال التوعية والتدريب وبناء المهارات والقدرات بالأمن السيبراني للطلبة.

ووقع المذكرة عن الجامعة، رئيسها الدكتور أحمد فخري العجلوني، وعن الشركة مديرها العام مهند طلال كلش.

واتفق الطرفان على توفير فرص تدريب ميداني للطلبة في التخصصات الأكاديمية في شركة سايبر اكس ودعوة الطلبة للمشاركة في الندوات وورش العمل التي تعقدها الشركة عبر الانترنت لبناء القدرات والمهارات والتوعية في مجال الأمن السيبراني والمشاركة في المسابقات التي تقيمها وترعاها الشركة، بالإضافة إلى نشر المقالات في الأمن السيبراني في مجلة سايبراكس المتخصصة في الأمن السيبراني والتقنيات الناشئة بالغة العربية.

وأكد العجلوني أن الجامعة تولي أهمية لتحديث تخصصاتها لتواكب التطورات التكنولوجية، وخاصة التقنية منها وتخصصات مهن المستقبل وتوفير التدريب والتأهيل وتزويد خريجيها بالمهارات اللازمة لدخول المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي، لافتًا إلى أن الجامعة كانت السباقة على مستوى الأردن والمنطقة في إنشاء كلية الذكاء الاصطناعي وتتضمن تخصصات في مجال الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات ومطلوبة لسوق العمل المحلي والإقليمي.

وأشار إلى سعي الجامعة لبناء شراكات وعلاقات مع مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية بهدف توفير التدريب والمهارات المتطورة لطلبتها وفي مختلف التخصصات.

بدوره، قدم كلش إيجازا عن الشركة التي تختص بتقديم المحتوى التوعوي في مجال الأمن السيبراني عن طريق حلقات بودكاست ومعلومات توعوية يتم نشرها بشكل دوري، وتعمل على المساعدة في بناء المهارات والقدرات بالأمن السيبراني لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة عبر الانترنت.

وأشاد بمستوى وكفاءة الكوادر الأردنية وخريجي الجامعات الأردنية، وخاصة في مجال المهارات التقنية، مرحبًا بإقامة تعاون مشترك مع جامعة البلقاء التطبيقية، خاصة وأنها تعنى بشكل مباشر بالتعليم التقني والتطبيقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى