تعليم وجامعات

مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت والمنصة الرقمية لتطوير وريادة الأعمال

وقّع رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور والرئيس التنفيذي للمنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال الدكتور معن القطامين اليوم الخميس مذكرة تفاهم للعمل بين الجانبين في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال الرقمية.

وتضمنت المذكرة، إنشاء مجتمع رقمي عالمي حاضن وممكِّن لرواد الأعمال، وتمكين الجامعات ومراكز ريادة الأعمال حول العالم من التواصل مع بعضها البعض لتطوير بيئة عمل مثمرة تصب في صالح روّاد الأعمال حول العالم.

وأكد الضمور، أهمية هذا التعاون والجهود المشتركة كبداية الانطلاق لمنح طلبة الجامعة فرصة الاستفادة من الخبرات الموجودة للمنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال وإتاحة الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية لتبادل الخبرات بهذا المجال.

وأشار إلى أن العمل الريادي اليوم، هو المطلب الأساسي سيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية مما يشجع الشباب على بناء المشروع الخاص به الذي يستطيع من خلاله الاعتماد على الذات وإتاحة الفرص أمام طلبة الجامعة واحتضان المبدعين والمبتكرين منهم كما يتيح الفرصة للجامعة لبناء حاضنة أعمال والاستفادة منها .

بدوره، أعرب القطامين عن اعتزازه بجامعة آل البيت كونها من الجامعات المرموقة، مؤكداً بأن يكون هناك تفعيل لهذه المذكرة لتكون الفائدة مشتركة للفريقين وإتاحة فرص مناسبة ومتميزة لشباب المنطقة سواء كانوا من أهل المفرق و محيطها لكون المنصة وجدت لخدمة الجميع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى