اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مذكرة نيابية تطالب بتجميد المعاهدات مع السويد لحين اعتذارها الرسمي عن جريمة احراق القرآن الكريم

في مذكرة نيابية قدمها النائب عدنان مشوقة بالانابة عن كتلة الاصلاح نصرة للقرآن الكريم وقعها 64 نائبا وتم تقديمها اليوم الى مجلس النواب.
طالبت الحكومة الاردنية بتقديم شكوى الى مجلس الامن باعتبار الحادثة تخل بالسلم والامن العالميين حسب ميثاق الامم المتحدة ، كما طالب الموقعون على المذكرة من الحكومة ، تجميد جميع المعاهدات بين الاردن ودولة السويد الى حين اعتذارها الرسمي واعلانها عن وقف اي اهانة للدين الاسلامي والشرائع السماوية ، والعمل على مقاطعة المنتجات السويدية .
هذا بالاضافة الى المطالبة بزيادة الحصص المخصصة لتدريس القرآن الكريم وعلومه في المدارس وزيادة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم الرسمية والاهلية.
وفيما يلي نص المذكرة المقدمة:
مرفق نص المذكرة :
سعادة رئيس مجلس النواب الاكرم
الموضوع: مذكرة نيابية لنصرة القرآن الكريم
ما تم من حرق لكتاب الله يعتبر جريمة بحق الانسانية ترتب المسائلة الجنائية امام محكمة الجنايات الدولية، وكون الاردن وقعت وصادقت على نظام روما فاننا نطالب الحكومة الاردنية بالتقدم بشكوى لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية وبنفس الوقت تقديم شكوى لدى مجلس الامن لان ما تم يعتبر اخلال بالسلم والامن العالميين حسب ميثاق الامم المتحدة.
كما نطالب الحكومة بتجميد جميع المعاهدات بين الاردن ودولة السويد الى حين اعتذارها الرسمي واعلانها عن وقف اي اهانة للدين الاسلامي والشرائع السماوية ، والعمل على مقاطعة المنتجات السويدية .
ونطالب الحكومة كذلك بزيادة الحصص المخصصة لتدريس القرآن الكريم وعلومه في المدارس وزيادة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم الرسمية والاهلية.
واقبلوا فائق الاحترام
النواب الموقعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى