احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“مراقبة الشركات” تطلب من المعترضين على تخفيض رأس مال “توليد الكهرباء” مراجعتها

في ضوء قرار الهيئة العامة لشركة توليد الكهرباء المركزية بإجتماعها غير العادي ، تخفيض رأس مال الشركة المصرح به والمكتتب والبالغ 30 مليون دينار إلى ثلاثة ملايين دينار ، فقد نشرت دائرة مراقبة الشركات اعلانا حول هذا القرار تطالب من المعترضين على القرار من الدائنين او الغير مراجعتها لتقديم طلب الاعتراض.

وتضمن إلاعلان المنشور في الصحف اليومية، انه : “استنادًا لأحكام المادتين (114، 115) من قانون الشركات رقم (22) لسنة 1997 وتعديلاته، يعلن المراقب عام الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن الهيئة العامة لشركة توليد الكهرباء المركزية م.ع.م المسجلة لدينا كشركة مساهمة عامة تحت الرقم (334 بتاريخ (12-2-1998) قد قررت باجتماعها غير العادي المنعقد بتاريخ 10 نيسان الموافقة على:-

– تخفيض رأس مال الشركة المصرح به والمكتتب والبالغ 30 مليون دينار أردني، بمقدار 27 مليون دينار، ليصبح 3 ملايين دينار أردني.

وطلبت ممن له اعتراض من الدائنين أو الغير، مراجعة مراقب عام الشركات وتقديم اعتراضه الخطي خلال 30 يومًا من تاريخ نشر الإعلان مبينًا أسباب الاعتراض”.

وكانت الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي قد قررت تخفيض رأس المال بقيمة 27 مليون دينار/سهم كفائض عن حاجة الشركة واعادته للمساهمين كلا حسب مقدار نسبته.

بحيث يتم اعادة المبالغ المستحقة للمساهمين جراء تخفيض رأس مال الشركة حال توفر السيولة النقدية لدى الشركة.
حيث تم في الاجتماع ذاته اتخاذ قرار باعفاء الشركة من دفع اي فوائد تأخير ناتجة التأخر في تسديد المبالغ المستحقة للمساهمين بسبب قرار تخفيض رأس المال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى