اقتصادشركات

مرشح “إنجاز” طاهر الخطيب: إعادة الألق لقطاع التعبئة والتغليف ليتبوأ مكانته في الاقتصاد

قال مرشح كتلة (إنجاز) عن قطاع صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية القطاعات، طاهر محمد الخطيب، إن صناعة التعبئة والتغليف من الصناعات التي ترتبط بها جميع الصناعات وبتطورها تتطور قطاعات صناعية أخرى.

وبين الخطيب، الذي يملك باعا طويلا في العمل الصناع، أنه سيسعى لتمكين قطاع التعبئة والتغليف وتعزيز صادراته وربط أقسام التصميم في الجامعات بالقطاع الصناعي لتأمين احتياجاته.

وأكد طاهر الخطيب، أنه انخرط ضمن كتلة (انجاز) التي تخوض انتخابات غرفتي صناعة الأردن وعمان، للعمل مع الكتلة على إعادة الألق لقطاع التعبئة والتغليف ليتبوء المكانة التي يستحقها في الاقتصاد الوطني.
وبين طاهر الخطيب أنه سيعمل على تعزيز قدرات المركز الوطني للتعبئة والتغليف “جوباك” وتشجيع الصناعيين للاستفادة المثلى من خدماته والاستفادة من المنح الدولية في عقد اتفاقات مع مراكز التصميم والتغليف العالمية لتطوير قدرات القطاع الصناعي في هذا المجال.

ودعا طاهر الخطيب الصناعيين للالتفاف حول كتلة (انجاز) واختيار مرشحيها الذين يتمتعون بكفاءات وخبرات صناعية عريقة وباع طويل في العمل العام وخدمة القطاع الصناعي، لافتا إلى أن كتلة (انجاز) تمتلك برنامجا واضحا ومحددا قابلا للتطبيق وأنها ستستمر من خلال مجالس الغرف في البناء على الانجازات السابقة.

وقال الخطيب إن أهمية القطاع تكمن في كونه جزء هاما ومكملا لجميع السلع، حيث تلعب صناعة التعبئة والتغليف دورا أساسيا في جميع الصناعات من دون استثناء، وتمثل حلقة الوصل ما بين المنتج والمستهلك. ويعد قطاع التعبئة والتغليف من القطاعات التكاملية لجميع القطاعات الصناعية الأخرى، بل هو جزء لا يتجزأ من بعض الصناعات الغذائية والدوائية والكيماوية.

وأكد الخطيب أن قطاع التعبئة والتعليف يحتاج الى تمثيل حقيقي ليتمكن من النمو وجذب الاستثمارات وخلف فرص عمل وللمساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني.

وأشار الخطيب إلى أن ممثل القطاع يجب أن يعمل جاهدا لتقزيم كافه المعيقات التي تواجه القطاع، خاصة فيما يتعلق بالقرارات الحكومية المفاجئة.

وقال إن على ممثل القطاع أن يستشير القطاع قبل الإجتماع مع اللجان الحكومية للتشاور قبل إصدار قرار يتعلق بالقطاع وبعد الاجتماع يجب إعلام القطاع بمخرجات الاجتماع.

ولفت أن على ممثل القطاع أن يتصف بالديناميكية وأن يمتلك القدرة لمتابعة كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الصناعي، وأن يكون قادرا على استيعاب ما يطرح من مشاكل.

وأضاف أن على ممثل القطاع أن يجمع ولا يفرق، وأن يخدم القطاع بشكل عام ولا يجعل مهمته لخدمة بعض منه.

وأكد أهمية السعي جاهدا لتخفيف كافة الأعباء المالية المترتبة على الانتاج وعلى سبيل المثال وليس الحصر أسعار الطاقة والرسوم والضرائب على المنتج المحلي وتوفير برامج حقيقية لدعم الصناعة و برامج التدريب المتخصصة لرفع مستوى العاملين في القطاع ويشمل التدريب أثناء العمل.

ويضم القطاع منتجات الطباعة والتعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، القطاعات الفرعية التالية: (العجائن الورقية والورق، منتجات ورقية عدا الورق، الطباعة، القرطاسية، خدمات الطباعة والتغليف، خدمات الأفلام وإنتاجها والتصاميم الهندسية، منتوجات التعبئة بأنواعها، أية صناعات أخرى شبيهة ضمن هذا القطاع)
وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات صناعة عمان، كلا من: احمد الخضري، سعد ياسين، ديما السختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.

كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس ادارة غرفة صناعة الاردن وهم : محمد الجيطان قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد عن قطاع التعدين، طاهر الخطيب قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، احمد ابوسبيت قطاع الصناعات الانشائية ، المهندس احمد البس قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس ايهاب قادري قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء ابو خزنة قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى