احداث اقتصاديةاقتصاد

مرشح “إنجاز” لصناعة عمان عاهد الرجبي:الالتزام بتوسيع دعم المشاركة بالمعارض لزيادة وتنويع الصادرات

أكد مرشح كتلة إنجاز لانتخابات غرفة صناعة عمان عاهد سميح الرجبي التزام الكتلة بتوسيع وتسهيل دعم مشاركة الشركات الصناعية بالمعارض الداخلية والخارجية وفتح أسواق جديدة أمامها لزيادة صادراتها وتنويعها.

وقال الرجبي في بيان صحفي اليوم ان كتلة انجاز تمتلك مقترحات وخطط عمل استراتيجية لتطوير حملة “صنع في الاردن” لتكون داعمة للصناعيين من خلال توعية المواطنين بأهمية الصناعة وجودتها العالية ودورها في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للأردنيين بهدف تعزيز خيار شراء المنتج الأردني.

وأكد الرجبي ان برامج وخطط العمل تتضمن تأسيس ارض للمعارض في عمان ومواصلة إقامة المعارض المتخصّصة محليا ودوليا ومعرض دائم للصناعات الوطنيّة، بالإضافة الى دراسة الأسواق المستهدفة ووضع خارطة للصادرات وتفعيل مبدأ المعاملة بالمثل في كافّة الاتّفاقيّات الاقتصاديّة الدوليّة.

وأكد الرجبي العمل خلال الفترة المقبلة على تعظيم الفائدة من “جيدكو” و”بيت التصدير” والجهات المانحة من خلال توجيه البرامج لما يخدم مصالح الصناعيين، إضافة إلى تأمين برامج تمويل الصادرات وتفعيل دور مؤسسة ضمان القروض في مجال ائتمان الصادرات.
وأشار الرجبي إلى أن برامج وخطط كتلة إنجاز تتضمن أيضا تنظيم بعثات تجاريّة ولقاءات عمل بين الصناعيّين والمستوردين الخارجيّين وعقد اتّفاقيّات مع مراكز التسويق الخارجيّ لفتح أسواق جديدة أمام الصناعات الوطنيّة.

ولفت الرجبي إلى أن كتلة إنجاز عملت خلال الدورة الماضية على الترويج للمنتج الوطني وزيادة حصته داخل السوق المحلية من خلال المشاركة بالمعارض المحلية والمساهمة في دعم الشركات من خلال غرفة صناعة عمان.

وأوضح الرجبي أن الغرفة دعمت مشاركة الشركات الصناعية في العديد من المعارض الخارجية التي أقيمت في دول عدة، منها: العراق والجزائر وتركيا وفلسطين والسودان والإمارات.

وبين الرجبي أن الغرفة قامت في سبيل زيادة الصادرات الوطنية وفتح اسواق جديدة أمامها بتنظيم زيارات لوفد صناعية في كل من السعودية والجزائر وإفريقيا والعراق، بالإضافة إلى إطلاق أرض المعارض الافتراضية.

وأشار الرجبي إلى قيام الغرفة بالشراكة مع الحكومة بالمساهمة بتأسيس شركة بيت التصدير لمساعدة الشركات الصناعية في رفع قدرتها التصديرية، بالإضافة إلى إطلاق الدليل الإلكتروني للشركات الصناعية باللغتين العربية والانجليزية بهدف تسهيل الترويج للمنتجات التي تقدمها.

وتسعى كتلة إنجاز التي تضم فريقا يجمع ما بين الخبرة والشباب إلى تحقيق أهداف محددة للنهوض بالواقع الصناعي في المملكة، من خلال العمل على ستة محاور رئيسية تتضمن تعزيز التنافسية وتكاليف الإنتاج وحماية المنتج الوطني وتعزيز الصـادرات وتمكين الغرف الصناعية، والعمالة والتشغيل والتمويل والمنح.

وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات “صناعة عمان”، أحمد الخضري، سعد ياسين، ديما السختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.

كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس إدارة غرفة صناعة الأردن، وهم: محمد الجيطان – قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح – قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد – قطاع التعدين، طاهر الخطيب – قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، أحمد أبو سبيت – قطاع الصناعات الإنشائية، المهندس أحمد البس – قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس إيهاب قادري – قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد – قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش – قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء أبو خزنة – قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى