احداث اقتصاديةاقتصاد

مرشح إنجاز لصناعة عمان مأمون القطب: السعي لتوفير التمويل للقطاع الصناعي بشروط ميسرة وبكلف منخفضة

أكد مرشح كتلة إنجاز لانتخابات غرفة صناعة عمان، مأمون القطب، أن توفير التمويل المالي للقطاع الصناعي بكلف منخفضة وشروط ميسرة بقمة أولويات عمل كتلة إنجاز للفترة المقبلة.

وقال القطب في بيان صحفي اليوم إن برنامج عمل كتلة إنجاز يتضمن خطط واضحة في مجال توفير التمويل للقطاع الصناعي الذي يعد عصب العمل الاقتصادي من اجل تعزيز القدرات التنافسية للقطاع.

وأوضح القطب أن كتلة إنجاز ستعمل على زيادة مساهمة القطاع المصرفي وشركات التمويل في تمويل القطاع بشروط وإجراءات مسيرة.

وبين القطب أنه سيتم العمل على برنامج خاص للتمويل وائتمان الصادرات وتفعيل الاستفادة من قانون ضمان الحقوق بالأموال المنقولة من أجل تسهيل الحصول على التمويل للازم للشركات الصناعية.

وأكد القطب الحرص على بذل الجهود لإيجاد الحلول التمويلية منخفضة الكلفة للمؤسسات الصناعية الصغيرة و المتوسطة والعمل على استفادة أكبر شريحة ممكنة من منح صندوق دعم وتطوير الصناعة المقدر بقيمة 90 مليون دينار.

وأشار إلى السعي والتشبيك مع البنك المركزي والجهات التمويلية لتسهيل وتوجيه البرامج التمويلية للقطاع الصناعي، بالإضافة إلى توجيه برامج الدعم الدولية لتعزيز القدرات التنافسيّة للقطاعات الصناعيّة.
وبين القطب أن تعزيز الدعم والتطوير الفنيّ للقطاع الصناعيّ بالتعاون مع الجهات المانحة ضمن أولويات عمل كتلة انجاز.

وقال القطب إن الترشح لانتخابات مجلس غرفة صناعة عمان ضمن فريق عمل متجانس جاء بهدف البناء على الانجازات التي حققتها الكتلة خلال الاعوام الماضية في خدمة القطاع الصناعي والدفاع عن مصالحة وتعزيز الصناعة الوطنية.

وتسعى كتلة إنجاز التي تضم فريق يجمع ما بين الخبرة والشباب إلى تحقيق أهداف محددة للنهوض بالواقع الصناعي في المملكة، من خلال العمل على ستة محاور رئيسية تتضمن تعزيز التنافسية وتكاليف الإنتاج، حماية المنتج الوطني، الصـادرات، تمكين الغرف الصناعية، العمالة والتشغيل، التمويل والمنح.

وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات “صناعة عمان”، أحمد الخضري، سعد ياسين، ديما السختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.
كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وهم: محمد الجيطان – قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح – قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد – قطاع التعدين، طاهر الخطيب – قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، أحمد أبو سبيت – قطاع الصناعات الإنشائية، المهندس أحمد البس – قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس إيهاب قادري – قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد – قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش – قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء أبو خزنة – قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

مأمون القطب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى