احداث اقتصاديةاقتصاد

مرشح “إنجاز” للصناعات الهندسية رباح: استخدام الطاقة البديلة ومنح الأفضلية للمنتج الوطني لدعم تنافسية الصناعة

أكد مرشح كتلة إنجاز لغرفة صناعة الأردن عن قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات، محمد عطا رباح، سعي الكتلة للعمل خلال الفترة المقبلة لتعزيز استخدام الطاقة البديلة لتعزيز تنافسية القطاعات الهندسية.

وقال رباح في بيان صحفي اليوم، إن توظيف استخدام الطاقة الشمسية في عمليات الانتاج للقطاع الصناعي، واستثمار موقع الأردن الجغرافي بهذا الخصوص يوفر فرص عمل جديدة للأردنيين، بالإضافة الى الحفاظ على البيئة باستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

وبين رباح ان القطاع الهندسي مليء بالأمور التقنية وتفرعاته واسعة وهو بمثابة قطاع تكميلي ومساند للقطاعات الصناعية الاخرى سواء كان ذلك في الامور المتعلقة بالبرمجيات والطاقة واللوحات الالكترونية والأسلاك وقطاع الغيار.

ولفت رباح إلى أن برنامج كتلة إنجاز للفترة المقبلة يتضمن العمل مع الحكومة لحماية المنتج الوطني من المنافسة غير العادلة بكافة أشكالها، حيث سيتم التركيز على اتخاذ اجراءات المعاملة بالمثل بالتبادل التجاري مع الدول التي تعيق دخول المنتجات الأردنية إلى أسواقها.

وأوضح رباح أن برنامج عمل كتلة إنجاز يتضمن التركيز على تطبيق قرار منح المنتجات الوطنية الأفضلية في العطاءات الحكومية، لأن ذلك يشكل قيمة مضافة للمنتج المحلي، ويصب في دعم الصناعة الوطنية.

وقال رباح إن قوتنا في صناعتنا وفي غرفة موحدة داعيا الصناعيين الى انتخاب كامل أعضاء كتلة إنجاز لمنح القطاع قوة مؤثرة في الدفاع عن حقوق ومصالح القطاع.

ولفت رباح إلى أن الصناعة الوطنية تعد ركيزة اساسية في تنمية الاردن وتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن فريق كتلة إنجاز يمتلك القدرة والمؤهلات لقيادة القطاع الصناعي بجدارة في الدفاع عن حقوق ورعاية مصالح القطاع.

تسعى كتلة (إنجاز) إلى تحقيق أهداف محددة للنهوض بالواقع الصناعي في المملكة من خلال العمل على ستة محاور رئيسية تتضمن تعزيز التنافسية وتكاليف الإنتاج، حماية المنتج الوطني، الصـادرات، تمكين الغرف الصناعية، العمالة والتشغيل، التمويل والمنح.

وتضم كتلة (إنجاز) التي يترأسها المهندس فتحي الجغبير لانتخابات “صناعة عمان”، أحمد الخضري، سعد ياسين، ديما سختيان، مأمون القطب، تميم قصراوي، فواز الشكعة، عاهد الرجبي، مجدي الهشلمون.

كما تضم الكتلة مرشحين عن القطاعات الصناعية لمجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وهم: محمد الجيطان – قطاع الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، محمد رباح – قطاع الصناعات الهندسية والكهربائية، المهندس عبدالوهاب الرواد – قطاع التعدين، طاهر الخطيب – قطاع التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية، أحمد أبو سبيت – قطاع الصناعات الإنشائية، المهندس أحمد البس – قطاع الكمياوية ومستحضرات التجميل، المهندس إيهاب قادري – قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، طاهر خالد – قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، الدكتور فادي الأطرش – قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية، علاء أبو خزنة – قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى