اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الثلاثاء 500 بيت جاهز متنقل ” كرافانات ” على لاجئين سوريين داخل مخيم الزعتري تعويضا عن الكرافانات القديمة غير القابلة للاستعمال ولاحتواء الزيادة العددية في مخيم الزعتري من المتزوجين حديثا من سكان المخيم.

وقال محافظ المفرق سلمان النجادا الذي رعى عملية التوزيع إن الهدف من توزيع الكرافانات التخفيف من الأعباء السكنية التي يمرّ بها اللاجئون داخل مخيم الزعتري مشيرا إلى أن عملية التوزيع شملت أسر سورية لاجئة ممن انطبقت عليهم الشروط، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وأكد أن الأردن تحمل أعباء كبيرة جراء اللجوء السوري أثرت على كافة القطاعات داعيا المجتمع الدولي لدعم الأردن لتمكينه من التعامل مع تداعيات اللجوء خاصة بعد ان تراجع الدعم لمستويات كبيرة .

وأشار الى أن مخيم الزعتري يعد أكبر حاضنة في الأردن لاستقبال اللاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية في عام 2011 ويحوي ما بين 80-90 ألف لاجئ ،لافتا إلى أن وجود أعداد كبيرة.،من اللاجئين داخل المخيم وخارجه في محافظة المفرق، مما يشكل ضغطا على بعض القطاعات كالمياه والصحة والتعليم الأمر الذي يدعو لتسليط الضوء على ضرورة توفير الدعم الدولي الملائم للأردن.

بدوره، أكد مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن نايف بن صالح الشمري أنه استكمالا المشروع تأمين البيوت المتنقلة في مخيم الزعتري جرى اليوم تأمين عدد من الكرافانات لأسر سورية لاجئة ، مبينا أن هذا المشروع يأتي ضمن حزمة مشاريع نوعية في قطاعات الأمن الغذائي والإيواء وإعادة التأهيل والصحة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم ومساندة الأردن في تحمل تبعات اللجوء السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى