دوليعربي ودولي

مسؤول إسرائيلي سابق “يعرب عن دهشته” من اهتمام العالم بشعب فلسطين

أعرب مندوب إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة دان غيلرمان، عن “دهشته” من اهتمام العالم بالشعب الفلسطيني، ووصفه بأنه “فظيع” “وحيوانات مجردة من الإنسانية”.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة قناة “سكاي نيوز” البريطانية، الخميس، متعلقة بالحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي دمرت بغارات جوية أحياء سكنية كاملة، وقتلت الآلاف من المدنيين جلهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وقال غيلرمان: “إنني مندهش من القلق المستمر الذي يظهره العالم، وكذلك المملكة المتحدة، تجاه الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “في الواقع، هذه الحيوانات الفظيعة والمجردة من الإنسانية، ارتكبت أسوأ الفظائع التي شهدها عصرنا وأسوأ الفظائع التي عانى منها اليهود منذ المحرقة”، على حد وصفه.

ومنذ 20 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة قتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا وو1709 سيدات و397 مسناً، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1650 مفقودا تحت الأنقاض، كما قطعت إمدادات الكهرباء والماء والوقود والعلاج ما تسبب بكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وزعم غيلرمان أنه “عندما ردت الولايات المتحدة على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، لا أتذكر أن الناس ذرفوا الدموع على حركة طالبان أو تنظيم القاعدة”، وفق قوله.

وتابع: “عندما أبدى الأوكرانيون ردة فعل إزاء الغزو الروسي، لا أتذكر أن الناس كانوا قلقين بشأن الجنود الروس الفقراء وما إذا كان لديهم ما يكفي من الطعام، لكن فجأة أصبح الجميع إنسانيا عظيما ونسوا تماما ما حدث قبل أسبوعين ونصف، وهو أمر لا ينسى ولا يغتفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى