دوليعربي ودولي

مستوطنون إسرائيليون يصلون من أجل إعادة انتخاب ترامب

رؤيا الاخبارية – أقام عدد من قادة المستوطنين اليهود يوم الاثنين صلوات من أجل إعادة انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة بسبب دعمه لإسرائيل. أقيمت الصلوات عند الحرم الإبراهيمي، بالضفة الغربية المحتلة، والذي ما زال أحد بؤر التوتر في الصراع مع الفلسطينيين.

وقال يشاي فليشر المتحدث باسم مستوطني الخليل عند الحرم الإبراهيمي “جئنا من أجل مباركة الرئيس ترامب لما فعله من قبل ولنشكره، وأيضا من أجل المستقبل، كي يكون النجاح حليفه في الانتخابات”.

ويعتقد أن النبي إبراهيم، الذي تبجله الأديان الإسلامية واليهودية والمسيحية، مدفون في هذا الموقع. كانت إدارة ترامب قد أطلقت على عملية التقارب العربي الإسرائيلي التي توسطت فيها مؤخرا (اتفاقات أبراهام) على أمل تشجيع التعايش بين اليهود والفلسطينيين.

لكن فلسطينيين رفضوا مساعي ترامب واعتبروها منحازة منذ أن خالف إجماعا دوليا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما خففت إدارته من معارضة الولايات المتحدة لبناء مستوطنات على الأراضي الفلسطينية والتي تعتبرها معظم دول العالم غير قانونية.

وصلى حاخام يقود المراسم كي يمنح الله ترامب “أربع سنوات أخرى” في البيت الأبيض، مشيرا إلى أن الرئيس “التزم بالحفاظ على شعب إسرائيل ودعمه وكذلك دولة وأرض إسرائيل”.

لكن خطة السلام التي اقترحها ترامب أثارت غضب بعض المستوطنين لأنها عرضت قيام دولة فلسطينية على 70 بالمئة من الضفة الغربية.(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى