عربيعربي ودولي

مستوطنون يصعدون اعتداءاتهم في بيت لحم وسلفيت والأغوار

أقدم مستوطنون، اليوم الاثنين، على حرق خيام غير مأهولة، لفلسطينيين في وادي الفاو بالأغوار الشمالية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الانتهاكات بالأغوار عارف دراغمة في بيان، إن مستوطنين أحرقوا 4 خيام غير مأهولة في وادي الفاو، تركها أهلها قبل شهر تقريباً، بعد تصاعد اعتداءات المستوطنين بحقهم.

وأوضح دراغمة أن المواطنين يعانون في الفترة الأخيرة من تصعيد واضح لاعتداءات المستوطنين المتطرفين، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أجبر عددا من العائلات الفلسطينية على ترك مساكنها والرحيل إلى أماكن آمنة قرب مدينة طوباس.

كما اقتلع مستوطنون آخرون، مئات أشجار الزيتون واللوزيات والعنب في أراضي بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، بأن مستوطنين جرفوا أرضا في منطقة راس صلاح جنوب البلدة بمحاذاة مستعمرة “دانيال” الجاثمة على أراضي الفلسطينيين، تقدر مساحتها بـ50 دونما، واقتلعوا نحو ألف شجرة زيتون ولوزيات وكرمة.

وأضاف أن اعتداءات المستوطنين تواصلت لليوم الثاني، إذ اقتلعوا أمس، 100 شجرة زيتون ولوزيات وكرمة في منطقة “شوشحلة” جنوب غرب البلدة، بعد تجريف 15 دونما. كما اقتلع مستوطنون وسرقوا 100 شجرة زيتون، وجرفوا 6 دونمات زراعية من أراضي دير استيا غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية دير استيا، فراس ذياب، إن أصحاب الأرض فوجئوا باقتلاع وسرقة الأشجار وتجريف الأرض في منطقة “صيدا” بدير استيا، بعد منعهم من الوصول إليها أخيرا.

وأضاف أن عمر الأشجار بين 30و35 عاماً، وجيش الاحتلال منع أصحابها من الوصول إليها، لإعطاء المستوطنين الضوء الأخضر لتخريبها وسرقتها وجرفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى