اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

مسيرات تضامنية مع غزة في مختلف محافظات الأردن_صور

انطلقت مسيرات في مختلف محافظات الأردن، عقب انتهاء صلاة الجمعة؛ تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وعبر المشاركون في المسيرات عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، محيين صمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية ورفضهم لها.

ورفع المشاركون في المسيرات لافتات تؤكد رفض العدوان الإسرائيلي، وأعلام الأردن وفلسطين.

وطالب المشاركون في المسيرات بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي العاصمة عمّان انطلقت مسيرة من أمام المسجد الحسيني رافعة العلمين الأردني والفلسطيني، وجاءت المسيرة بتنظيم فعاليات شبابية وشعبية.

كما انطلقت مسيرة في محافظة الزرقاء مطالبة بحماية المدنيين في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي.

وبدأت بعد صلاة الظهر وقفة في محافظة إربد منددة بالعدوان الإسرائيلي على أهالي القطاع وقتل الأطفال والنساء.

وفي محافظة الكرك، هتف المشاركون في وقفة تدين العدوان الإسرائيلي وطالبوا بحماية المدنيين من القصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وطالب المشاركون في وقفة في المفرق بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد قصف أهالي القطاع.

وندد المشاركون في مسيرة في محافظة العقبة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الحالي، إلى 7028 شهيدا، منهم 2913 طفلا، و1709 سيدات، و397 مسنا، وإصابة 18484 شخصا بجراح مختلفة.

وقالت صحة غزة إنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمد ارتكاب 731 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 5224 شهيداً منذ 7 تشرين الأول، ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض.

واستهدف العدوان الإسرائيلي المنظومة الصحية في غزة؛ مما أدت إلى استشهاد 101 من الكوادر الصحية، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وردد المشاركون هتافات تؤكد دعم الشارع الأردني المطلق للمقاومة، وطالبت بالثأر لدماء أكثر من سبعة آلاف شهيد في غزة وعشرات الآلاف من الجرحى، مؤكدين على الحق الفلسطيني في المقاومة حتى زوال الاحتلال وكنسه من أرض فلسطين.

من جانبه، دعا النائب صالح العرموطي “مجلس النوّاب بطرح مشروع قانون إلغاء اتفاقية السلام الموجود في أدراج اللجنة القانونية، على جدول أعمال المجلس، وذلك ردّا على مجازر الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقال العرموطي إن “مجالس النواب العربية مطالبة بدور في إيصال صوت الشعوب العربية للعالم، وعدم الانجرار وراء مواقف الحكومات”.

وأضاف “ما يجري من مجازر وقصف للأهل في غزة يمسّ الأمن القومي الأردني، ويجب أن يكون لدينا موقف سياسي ودبلوماسي حازم من خلال طرد سفير الكيان وإعادة النظر بكافة الاتفاقيات الموقعة معه”.

وفي سياق متصل، أكد الناطق الإعلامي باسم “جماعة الإخوان المسلمين” معاذ الخوالدة أنّ “الملتقى الوطني لدعم المقاومة يحمل ثلاث رسائل تتمثل في الدعم المطلق للمقاومة والوقوف معها، واستنكار ورفض الجرائم الصهيونية، ومطالبة الموقف الرسمي الأردني بمزيد من الإجراءات العملية على الأرض من أجل إغاثة أهلنا في قطاع غزة ووقف هذا العدوان”.

ودعا الخوالدة “جماهير شعبنا للاحتشاد في المسيرة الشعبية الكبيرة لنؤكد أن هذا الشعب متفق ومتضامن، ويحتشد كله خلف رسالة واحدة وهي دعم المقاومة والضغط باتجاه طرد السفير الصهيوني من عمان”.

وواصلت الحشود الشعبية للأردنيين، لليوم الواحد والعشرين على التوالي، فعالياتها التضامنية مع غزة ونصرة المقاومة في وجه الاحتلال الصهيوني الغاشم ومجازره التي لم تتوقف منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر بعد بدء عملية طوفان الأقصى.

وحسب صحة غزة، تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف 57 مؤسسة صحية، وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة؛ جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى