تعليم وجامعات

مسّاد يؤكد حرص اليرموك على تنفيذ برامج طلابية نوعية

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد أهمية البرامج والأنشطة التفاعلية الحوارية الطلابية في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي المنتمي لوطنه وأمته وقيادته.

وأضاف خلال استقباله اليوم الأحد، عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني وريم يغمور من مؤسسة ولي العهد، أن جامعة اليرموك ترحب بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية التي تعنى بالشباب وتمكينهم، مشيدا بالتعاون بين الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة والهيئة المستقلة للانتخاب ومؤسسة ولي العهد، ووضع أفكار وتنفيذ برامج ومشاريع تخدم الطلبة ومستقبلهم على صعيد اكتساب الخبرات والمعارف التي تزيد الفرص أمامهم للبناء والتطور في حياتهم العلمية والعملية.

وأشاد مسّاد ببرنامج “أنا أشارك جامعات” وأهميته في حياة الطالب الجامعية، بوصفه من أكثر البرامج إقبالا وتأثيرا على الشباب الجامعي، متطلعا لمزيد من التعاون والشراكة لتنفيذ هذه الأنشطة النوعية، لما تقدمه من مفاهيم لطلبة الجامعة، بشأن مفاهيم الديمقراطية وسيادة القانون والحوار واحترام الرأي والرأي الآخر.

ورحب مسّاد بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب، لاحتضان أي من أنشطتها الطلابية على مستوى الجامعات الأردنية التي تنمي وتعزز مهارات الطلبة، كالتفكير البناء والقدرة على تنظيم الأفكار وتعزيز مهارات التحليل والبحث العلمي وتقديم الحجج والبراهين.

بدوره، أثنى المومني على جهود الجامعة وتواصلها الدائم مع الطلبة وتنفيذها لجملة من النشاطات الهادفة، في ترجمة واضحة لرؤيتها وأهدافها على صعيد الرعاية الطلابية والبناء لشخصية الطالب الجامعي بوصفه شريكا فاعلا ومُؤثرا في الحياة العامة عبر تفاعله الإيجابي حيال مختلف القضايا بالحوار والتعبير واحترام الرأي والرأي الآخر.

ولفت المومني أيضًا إلى أهمية برنامج “أنا أشارك جامعات” الذي تتولى “الهيئة” تنفيذه والإشراف عليه في الجامعات بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، من خلال تشجيع وتمكين الطلبة على الانخراط في الحياة السياسية والحزبية، والمشاركة في عملية التحديث الشامل وأهمها المشاركة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى