تعليم وجامعات

مشاغل جديدة للتدريب المهني بالأغوار الوسطى والشمالية

تفقد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، اليوم الاثنين، عددا من مراكز التدريب المهني والمشاغل في الأغوار الوسطى والشمالية.

وأوعز الغرايبة باستحداث مشاغل جديدة في معهدي الغور الأوسط للتدريب المهني، والمشارع للتدريب المهني.

واطلع على الدورات التدريبية المنفذة ضمن اتفاقية التعاون مع بلدية دير علا الجديدة المتضمنة تدريب 50 متدربا، في 4 تخصصات هي الطاقة الشمسية، وصيانة الأجهزة المنزلية لربات المنازل، والحرف اليدوية، والنجارة.

وطلب الغرايبة تحديث التجهيزات في مشاغل معهد الغور الأوسط، لمواكبة المستجدات في سوق العمل واستحداث تخصصات زراعية في المعهد، بما يتناسب مع الاحتياجات في القطاع الزراعي في لواءي دير علا والشونة الجنوبية .

والتقى الغرايبة وفريق العمل في منطقة الأغوار الشمالية في معهد المشارع للتدريب المهني بالفعاليات الرسمية والأهلية، بحضور متصرف لواء الشونة الشمالية علي الحوامدة، وأعضاء اللامركزية ورؤساء وأعضاء البلديات والجمعيات.

وقال الغرايبة إن التعليم والتدريب المهني والتقني قد حظي باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني، إيماناً منه أن التعليم والتدريب المهني والتقني أصبح ضرورة للشباب والشابات الأردنيين الباحثين عن العمل، وذلك لأهمية المهارات الفنية والتقنية المؤهلة للالتحاق بسوق العمل.

وأكد الغرايبة، ضرورة بيان أهمية الالتحاق بالتدريب المهني والتقني، كخيار استراتيجي لبناء الوطن ومكافحة الفقر والبطالة؛ إذ تعمل المؤسسة على تفعيل التوجيه المهني والإرشاد والإجراءات التي تعمل على ارتباط البرامج المطروحة بحاجات سوق العمل، والشراكة مع القطاع الخاص، وتحديث المناهج وتحسين القدرات الإدارية والفنية للموارد البشرية لتواكب التطور الحاصل في سوق العمل.

وطلب استحداث تخصصات جديدة في معهد تدريب مهني المشارع، بما يخدم أبناء المنطقة، تتمثل بمشغل زراعة متخصص (التكنولوجيا الزراعية ) ومشغل هايبرد، ومشغل إلكتروني، مركبات حديثة، إضافة إلى تحديث مشغل الحاسوب، وتجهيز معهد زراعي متخصص بالتكنولوجيا الزراعية في الشونة الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى