“مشتركة نيابية” تواصل مناقشة مشروع قانون “الأمانة”

رؤيا نيوز – استكملت اللجنة النيابية المشتركة ” القانونية والادارية ” برئاسة النائب علي الطراونة مناقشة مشروع قانون امانة عمان الكبرى الذي اقرته الحكومة.

وقال الطراونة خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء وحضره وزير دولة للشؤون القانونية محمود الخرابشة ووزير التنمية السياسية موسى المعايطة ورئيس لجنة امانة عمان يوسف الشواربة، إن اللجنة اقرت التعديلات الواردة بنص مشروع القانون بعد ان استمعت الى عديد الملاحظات والاقتراحات من المختصين واخذها بعين الاعتبار.

واضاف الطراونة ان عمان اكبر مدينة والنمو السكاني المتزايد لعدد السكان فيها يتطلب تمكين المدينة والعمل بفكر استراتيجي متطور لكي يساهم في تقديم الخدمات بالصورة المطلوبة وتنفيذ رؤية ورسالة الامانة وادارة جهازها الاداري والتنفيذي للقيام بالمهام المناطة به ومعالجة أي خلل تشريعي لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

واوضح ان مشروع القانون يوضح آلية تشكيل مجلس الامانة من اعضاء معينين واعضاء منتخبين لبيان اجراءات انتخابهم والجهة المشرفة على العملية الانتخابية.

من جهتهم، قال أعضاء “المشتركة النيابية” ان اللجنة اخذت الوقت الكافي في دراسة مشروع القانون وان اجراء التعديلات جاءت منسجمة لتحقيق الغاية المنشودة من المشروع بحسب ما يراه مناسبا مجلس النواب لكي يتواءم مع العمل البلدي وتعزيز ومراعاة الجوانب الحضرية وتجويد حياة الساكنين في عمان .

الخرابشة، بدوره قال ان الحكومة عبرت عن رأيها بالقانون ومن يوافق عليه هو مجلس النواب، مبينا انه يشكل نقلة نوعية للامانة وعملها ومستقبلها بغية تطوير واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

من جانبه اكد الشواربة ان الهدف من المشروع تنظيم العلاقة بين مجلس الامانة والجهاز الاداري والتنفيذي في الامانة وتحديد مهام وصلاحيات كل منهما تعزيزا لمبدأ الحوكمة والمحاسبة والمساءلة.

واشار إلى ان القانون يمكن الامانة من المحافظة على منظر وجمالية المدينة وارثها الحضاري والثقافي مع اضفاء طابع حضري وعمراني مميز يقوم على التخطيط السليم يواكب التطورات.

Zayn Dabbas

Recent Posts

#عاجل.. إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل

أُطلقت عشرات الصواريخ من لبنان مع مسيّرات نحو عدة مناطق في الجليل الأوسط والأدنى. واعلنت…

9 دقائق ago

وفيات الاحد 7-7-2024

وفيات يوم الاحد الموافق 7-7-2024 محمد حسان مصطفى شموط عبدالحليم مناع ابو العماش العدوان عطا…

12 دقيقة ago

غرق 49 شخصا في روسيا مع ارتفاع درجات الحرارة

قالت الوزارة المعنية بمواجهة الطوارئ في روسيا، الأحد، إن 49 شخصا بينهم 7 أطفال غرقوا…

40 دقيقة ago

سقوط قاتل ينهي حياة دراج نرويجي

أعلن منظمو سباق النمسا للدراجات، السبت، وفاة الدراج النرويجي أندريه دريغه، متأثرا بإصابات تعرض لها…

ساعة واحدة ago

بدء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية

 فُتحت صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، والتي تشهد منافسة محتدمة بين…

ساعة واحدة ago

48.5 دينارا سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية

بلغ سعر غرام الذهب عيار 21، الأحد، 48.5 دينارا لغايات البيع من محال الصاغة، مقابل…

ساعة واحدة ago