الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مصادر إعلامية أمريكية تستبعد فتح معبر رفح اليوم لإدخال المساعدات لغزة

استبعدت مصادر إعلامية أمريكية، فتح معبر رفح اليوم الجمعة لإدخال قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة المحاصر، في الوقت الذي تجري فيه السلطات المصرية إصلاحات للطرق المحيطة به.

ونقلت شبكة /سي إن إن/ الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، قولهم؛ إنه من المحتمل عبور أولى قوافل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر معبر رفح للقطاع غدا السبت.

وقال مسؤولون أمريكيون؛ وفقا للشبكة: إن “هناك حاجة إلى إصلاحات للطرق على الجانب المصري من المعبر، وهناك مخاوف بشأن التأكد من استدامة عمليات تسليم المساعدات”.

وأمس الخميس، أعلنت الولايات المتحدة أنها ما زالت تعمل على وضع تفاصيل اتفاق مع الاحتلال الإسرائيلي ومصر لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر؛ إن مبعوث الولايات المتحدة الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، لا يزال يتفاوض مع مسؤولين إسرائيليين ومصريين “على التفاصيل الدقيقة” لهذا الاتفاق.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، قد أكد أمس أنه “لم يدخل القطاع حتى هذه اللحظة أي مساعدات أو إمدادات منذ بدء العداون”.

وطالب البزم “بفتح عاجل لمعبر رفح وإدخال المساعدات الإغاثية وسفر الجرحى الذين فاق عددهم القدرة الاستيعابية للمستشفيات بواقع 13 ألف جريح”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه ومجازره بحق قطاع غزة، لليوم الـ14 ?على التوالي، وسط استهداف مباشر للبنيات السكنية وتدميرها على رؤوس المدنيين.

وبلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان ما يزيد عن 4137 شهيدا، 70% منهم هم نساء وأطفال، وما يزيد عن 13162 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى