منوعات

مصادر خفية للكربوهيدرات لا يعرفها الكثيرون

رؤيا نيوز-  على الرغم من أن الكثير من الأشخاص الذين يطمحون لخفض وزنهم يحاولون جاهدين الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدات، إلا أن عدداً قليلاً منهم يعرف أن العديد من المصادر الغذائية قد تحتوي على كميات خفية من الكربوهيدرات.
فيما يلي مجموعة من المصادر الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدات، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

الأطعمة قليلة الدسم

تحتوي أطعمة قليلة الدسم مثل الخضروات على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، لذا يجب التقليل من تناولها، واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية للقلب مثل زبدة الجوز والزيت. هذه الأطعمة لا تحتوي على عدد أقل من الكربوهيدرات فقط، ولكنها أيضاً تحسن مستويات الكوليسترول وتساعد في إنقاص الوزن.

الصلصات

قد تفضل إضافة الصلصات إلى طبقك لإضفاء نكهة مميزة له، إلا أن الخبراء يقولون بأن العديد من الصلصات تحتوي على الدقيق والسكر، وهما مصدران قويان للكربوهيدرات. لذا حاول التقليل من تناول الصلصات أثناء عملية إنقاص الوزن.

الكاتشاب والخردل

تحتوي كل ملعقة كبيرة من الكاتشب على حوالي خمسة غرامات من الكربوهيدرات أو حوالي ربع ما يوصى به لشخص يمر بالمرحلة الأولى من الحمية الغذائية. كما تحتوي علبة صغيرة من الخردل على حوالي 11 غراماً من الكربوهيدرات.

لبن الزبادي

تحتوي الحاوية النموذجية من الزبادي العادي على ستة غرامات من الكربوهيدرات، جميعها من سكريات الألبان التي تنشأ بشكل طبيعي، في حين تحتوي الحاوية النموذجية من الزبادي بنكهة الفاكهة على المزيد من الكربوهيدرات. يُنصح بتناول الزبادي العادية مع إضافة نكهة القرفة أو اللوز المجفف إليها فهذه المصادر تحتوي على أقل من 2 غرام من الكربوهيدرات.

سلطة الكرنب

تحتوي سلطة الكرنب على 95٪ من الخضار الممزوجة والمايونيز، لكن الخمسة بالمئة المتبقية كلها من السكر. ونتيجة لذلك، يحتوي نصف كوب من سلطة الكرنب على حوالي 14 غراماً من الكربوهيدرات و 11 غراماً من المواد الحلوة.

الأطعمة الخالية من السكر

يفترض بعض الناس بشكل خاطئ أن الأطعمة الخالية من السكر تحتوي على كميات أقل من الكربوهيدرات مقارنة بنظيراتها التي تحتوي على السكر، وهذا ليس صحيحاً. العديد من هذه الأطعمة تحتوي على المواد الحبيبية البيضاء عوضاً عن السكر الثقيل، وتحتوي هذه الحبيبات على كميات من الكربوهيدرات. وإذا كان المنتج الغذائي مصنوعًا أيضاً من الحليب والدقيق، فستحصل على بعض الكربوهيدرات من هناك أيضاً.

الدجاج المقلي

هناك 11 غراماً من الكربوهيدرات في وجبات الدجاج المكونة من أربع قطع من ماكدونالدز. وحتى شطيرة الدجاج المقلي من برغر كينغ تحتوي على 10 جرامات من الكربوهيدرات.

الكاجو

المكسرات رائعة لمن يتبعون نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات. ولكن لاتتساوى جميع المكسرات من حيث محتواها من الكربوهيدرات. ففي حين أن الفول السوداني يحتوي على أقل من أربعة غرامات من الكربوهيدرات لكل أونصة، يحتوي اللوز على ستة غرامات لنفس الكمية. أما الكاجو، فيحمل تسعة غرامات من الكربوهيدرات في الأونصة الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى