مجتمع

مطالبات بتطوير البنى التحتية بمناطق عجلون التي تكثر فيها الشلالات والينابيع

تعتبر العديد من المناطق التي تكثر فيها الشلالات والأودية والينابيع في عجلون، ومنها عين سرابيس وأم العبر ووادي الساخنة ومنطقة الهواشة والزراعة وشلالات راجب وسد وادي كفرنجة والطواحين وعرجان وحلاوة، نقطة جذب للسياح والزوار من داخل المحافظة وخارجها .

وطالب عدد من سكان تلك المناطق الجهات المعنية، بتطوير خدمات البنى التحتية للطرق والشوارع المؤدية إليها، والنهوض بالقطاع السياحي والتنموي في المحافظة، مشيرين إلى أن العديد من تلك المواقع تعاني ضعف خدمات البنى التحتية.

وطالبوا في أحاديث بزيادة مخصصات موازنة مجلس المحافظة فيما يتعلق بتوسعة وتأهيل الطرق التي تخدم المواقع السياحية والطبيعية، مشيرين إلى أن هذه المواقع وخاصة، راجب وسد كفرنجه تشهد حركة سياحية نشطة على مدار العام وتحتاج إلى استثمارها بما يسهم في استقطاب الاستثمارات .

ودعت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي تهاني الصمادي إلى تحسين البنى التحتية التي تنعكس على السياحة وديمومتها، بالإضافة إلى جلب المنح والمشاريع للمنشآت السياحية لتطوير استثماراتهم .

بدوره، قال عضو جمعية نسمة شوق السياحية محمود يوسف، إن تطوير قطاع السياحة يجب أن يتضمن أولويات السياحة الشتوية لتكون أمرا مهما لزيادة أيام عمل هذا القطاع، والعمل على تحقيق الأهداف التنموية لتكون بيئة جاذبة لاستيعاب الزوار للمناطق السياحية.

وقال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، أنه سيتم وضع خطة عمل واضحة وفق منهجية مدروسة لتنمية المحافظة سياحيا وبيئيا وزراعيا والعمل بروح الفريق الواحد وفق الأولويات لإيجاد مشاريع خدمية واستثمارية وتنموية، مبينا أن المجلس وضمن موازنته للعام الحالي سيعمل على تنفيذ مشاريع بكلفة 8 ملايين و687 ألف دينار.

وأكد مدير سياحة عجلون محمد الديك، أن المحافظة مقبلة على نهضة سياحية تنموية نتيجة استكمال مشاريع وتنفيذ أخرى ومنها التلفريك، مبينا أن خطة المديرية خلال هذا العام ترتكز على التنسيق والتشبيك مع الجهات المعنية ومنها مجلس المحافظة لتوفير المخصصات اللازمة لتأهيل وصيانة الطرق في العديد من المواقع السياحية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى