مجتمع

مطالب بإنشاء مركز دفاع مدني على طريق الطفيلة باتجاه الحسا

طالب أعضاء مجلس عشائر الطفيلة خلال لقائهم مدير مديرية دفاع مدني الطفيلة المقدم عبد العزيز السرحان اليوم الاثنين، بإنشاء مركز دفاع مدني على طريق الطفيلة باتجاه الحسا، وتعزيز نقاط الدفاع المدني في منطقة جسر الشهداء والبربيطة وعفرا.

وأكدوا أهمية وجود مركز للدفاع المدني باعتبار هذه المناطق، مناطق استجمام، علاوة على كون منطقة البربيطة من المناطق الزراعية التي تكثر فيها حوادث الحرائق والغرق سنويا والحالات المرضية الطارئة لوجود تجمعات سكانية في تلك المناطق.

وقالوا إن موقع حمامات عفرا المعدنية يعد من المواقع السياحية المهمة، وترتاده المجموعات السياحية المحلية والأجنبية، خصوصا في نهايات الأسبوع والعطل الرسمية وبأعداد كبيرة، ما يستدعي إيجاد مركز للدفاع المدني للتعامل مع الحالات الطارئة وحوادث الحرائق.

وأشار الوجهاء إياد الحجوج وطه العطيوي وعاطف المحاسنة والإعلامي خالد القطاطشة وذياب الكريميين وعبد الكريم القطيمات وشاهر السبايلة خلال اللقاء، إلى أن عمليات الإطفاء تتطلب أن تقطع صهاريج الإطفاء مسافة طويلة تزيد على 30 كم.

وطالبوا بضرورة إيجاد مركز للدفاع المدني لما تعانيه المنطقة من صعوبة في وصول آليات الدفاع المدني الثقيلة سواء في حوادث الحريق أو الإنقاذ، خصوصا وأن بعض الزوار يستخدمون البرك المائية الموجودة بالمنطقة للسباحة، والتي قد ينتج عنها حوادث غرق متكررة.

كما تشهد المنطقة حوادث سير تقع على الطريق المنحدر الخطر الملتوي الذي يصل بين مناطق حمامات عفرا والبربيطة، والتي يسفر عنها إصابات بعضها حالات خطرة.

وأشاروا إلى وقوع العديد من الحرائق خلال الأعوام الماضية، والتي أتت على أعداد كبيرة من الأشجار المثمرة والحرجية ونبات القصيب، مؤكدين أهمية إيجاد نقطة للغوص في المنطقة، مثلما طالبوا بإيجاد مركز للدفاع المدني على الطريق الواصل بين الطفيلة والحسا والإسراع في استكمال مركز دفاع مدني جرف الدراويش.

من جهته، أكد مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم عبد العزيز السرحان أن إيجاد مركز للدفاع المدني في أي منطقة تحكمه عدة اعتبارات مهمة منها حجم التجمعات السكانية والمساحة الجغرافية ومدى القرب من أقرب مركز للدفاع المدني، علاوة على عوامل أخرى كأهمية المنطقة سياحيا وزراعيا واقتصاديا، وغيرها من العوامل، مشيراً إلى أنه سيتم طرح هذه المطالب ونقلها إلى مديرية الدفاع المدني .

وأشار إلى وجود نقطة غوص مزودة بفريق من الغواصين وأجهزة ومعدات وآليات لازمة للتعامل مع حالات الغرق في منطقة البربيطة السياحية التي تمتاز ببرك المياه المعدنية والتجمعات المائية، فيما يُجرى حالياً إقامة مركز للدفاع المدني في جرف الدراويش، مشيراً إلى مشكلة الطرق الصعبة في بعض المناطق التي تشهد حرائق متكررة.

وأهاب بالمواطنين اتباع الإرشادات والتعليمات الوقائية للحد من وقوع حوادث الغرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى