مجتمع

مطالب بوضع برامج تشغيلية لمساعدة الأسر الفقيرة في الكرك

طالب مهتمون بالشأن الاجتماعي في محافظة الكرك، إلى وضع برامج تدريبية وتشغيلية لمساعدة الأسر الفقيرة في تحسين مستواها الاقتصادي والمعيشي.

وأكدوا  أهمية تعزيز دور الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في إيجاد بيئة تنموية توفر لهذه الأسر مشاريع إنتاجية بما يمكنها من تلبية حاجات أفرادها.

وأكد الناشط الاجتماعي عطا الله الحباشنة، ضرورة تقديم الدعم الفني والمالي لهذه الأسرة لمساعدتها على تأسيس مشاريع تنموية، ومتابعتهم لضمان نجاح مشاريعهم.

بدوره، دعا رئيس جمعية دار الكرك للتراث، فايز الذنيبات، إلى تحفيز رواد العمل التنموي لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة مجتمعاتهم المحلية وتعزيز دورهم في مسيرة التنمية المستدامة.

وأكد الناشط الاجتماعي الدكتور وليد الرواضية، أهمية إطلاق مبادرات مجتمعية بشراكة حقيقية بين مؤسسات المجتمع لإقامة مشاريع إنتاجية صغيرة مدرة للدخل تسهم في تحسين المستوى المعيشي للأسر الفقيرة.

وأشار رئيس جمعية وادي ابن حماد الخيرية، سطام العويسات، إلى ضرورة تعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي، وتمكين المجتمعات المحلية اقتصاديا خصوصا الأسر الفقيرة.

من جهته، أكد مدير التنمية الاجتماعية في قصبة الكرك نصر المعاقبة، استمرار المديرية في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية والرعاية وتعزيز الإنتاجية والتي تساهم في تمكين الأسر العفيفة وذوي الدخل المحدود، إضافة إلى دعم مبادرات تعنى بالتنمية الاجتماعية الشاملة يعود أثرها على المجتمع ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى