رياضة

معسكر “التايكواندو” يبدأ اليوم بمشاركة منتخبات عالمية وعربية

يبدأ اليوم المعسكر التدريبي الدولي للتايكواندو في مركز الإعداد الأولمبي، بمشاركة منتخبات روسيا وبيلاروسيا ومقدونيا وقطر وأذربيجان والمغرب وتونس وصربيا والتشيك والأردن، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تنطلق في 26 تموز (يوليو) وتنتهي في 11 آب (أغسطس) المقبلين.

ويشمل المعسكر التدريبي وفقا للبرنامج التدريبي على مرحلة الإعداد البدني ورفع اللياقة، وتنظيم نزالات بين اللاعبين مع المصنفين الأوائل على المستويين الأولمبي والعالمي.

كما يتيح المعسكر للاعبي المنتخب التعرف أكثر على مستويات المدارس اللاتينية والأوروبية، وعلى أسلوب اللاعبين وتكتيكهم الفني، كما سيعود برنامج المعسكر بالفائدة على لاعبي منتخبات الدول العربية المشاركة فيه.

وتجد الدول الأردن مكانا مميزا لأقامة المعسكرات التدريبية، حيث أكد المدربون العالميون في وقت سابق على أن مدرسة التايكواندو الأردنية واحدة من أفضل المدارس على المستوى العالمي، وأشادوا بالمستويات الفنية القوية التي يتمتع فيها لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني أصحاب الإنجازات المميزة في البطولات العالمية وسلسلة الجائزة الكبرى التصنيفية، والذين يحتلون مراكز الصدارة في أوزانهم على المستويين الأولمبي والعالم والمتأهلين منهم إلى أولمبياد باريس.

من جهة أخرى تختتم يوم غد دورة الأساتذة الدولية، ودورة الفاحصين، التي ينظمها اتحاد التايكواندو في صالة الأميرة سيمة، بمشاركة 107 مدربا ومدربة من دول مصر وسورية وفلسطين والعراق والكويت وإيرلندا والمغرب وعُمان وبولندا وكوريا الجنوبية والبحرين والسعودية، وتهدف لتعزيز تنمية رياضة التايكواندو إلى وضع معيار مؤهل للماجستير الدولي، ومن أجل توحيد حركات التايكواندو الأساسية.

وتعتبر الدورة شرطا رئيسيا لمن يرغب بالمشاركة في دورة فاحصي الترقية للأحزمة السوداء، وتشتمل على دورة الماجستير الدولية لحملة أحزمة ‏الكيكوان – 2 و3 دان للأعمار 18عاما والترقية والإنعاش لحملة أحزمة الكيكوان 4 و5 دان للأعمار  20 عاما، و6 و7 و8 و9 دان للأساتذة.‏

وشملت الدورة على محاضرات في الدفاع عن النفس لأول مرة خلال دورة ‏الأساتذة، اضافة إلى المحاضرات العملية والنظرية، وسيتم منح المشاركين يوم غد شهادات ‏دولية معتمدة من الاتحاد العالمي للكيكوان. ‏

editor

Recent Posts

هل نحظى بمجلس نيابي سياسي ام تستمر سطوة رجال الاعمال وممثليهم

يبدو ان بعض المتداخلين في العملية السياسية في الاردن لم تصلهم الرسالة الملكية ولا الشعبية…

ساعة واحدة ago

ألمانيا تتجاوز الدنمارك وتحجز مقعدها في ربع نهائي يورو 2024

 تجاوزت ألمانيا ضيفتها الدنمارك بالفوز عليها بهدفين دون رد، مساء السبت، في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية،…

ساعتين ago

عيون لا تنام في مواجهة خلايا نائمة

لنتفق أولا أن تسمية مجموعة الإرهاب في مرحلة الإعداد والتخطيط باسم خلية نائمة هو خاطئ…

3 ساعات ago

الإصلاح الاقتصادي

ضرورة مواصلة الإصلاح الاقتصادي لا يمكن التشكيك فيها، فالعلاقة بين الأردن وصندوق النقد الدولي مبنية…

3 ساعات ago

كلام حساس عن ملف الضفة الغربية

المخطط الإسرائيلي الاستراتيجي يريد تفكيك السلطة الحاكمة في قطاع غزة، وسيلحقها تفكيك السلطة الحاكمة في…

3 ساعات ago

تفاعل كبير من أهالي الزرقاء مع فعاليات مهرجان صيف الأردن 2024

تفاعل أهالي الزرقاء مغ فعاليات وفقرات مهرجان صيف الأردن 2024 في مدينة الأمير محمد للشباب…

3 ساعات ago