اخبار الاردن

معهد الإدارة العامة يتفقد سير برامجه التدريبية في الشمال

تفقدت مدير عام معهد الإدارة العامة، المهندسة سهام الخوالدة، اليوم الأربعاء، سير برامج المعهد التدريبية التي ينفذها في إقليم الشمال.

وأكدت، أن المعهد يسعى إلى عقد دورات تدريبية لموظفي القطاع العام، ضمن برامج مدروسة تستند إلى الأولويات الوطنية وعلى رأسها خارطة طريق تحديث القطاع العام.

وقالت خلال جولة تفقدية في فرع معهد الإدارة العامة في الشمال، إن التدريب عنصر رئيس لتمكين الموظفين ورفع قدراتهم.

وبينت أن المعهد ينفذ حاليا ثلاثة برامج صممت وطوّرت بعناية هي: رضا متلقي الخدمة واللباقة الوظيفية، والمهارات الإدارية المتكاملة، وإدارة المشاريع.

وأشارت إلى أن هذه البرامج جاءت كمرحلة أولى لتنفيذ مبادرات ذات أولوية حسب خارطة التحديث وهي تعزيز قدرات العاملين في مجالات الإدارة العامة، مبينة أنها تستهدف 1500 موظف من القطاع العام، لتمكينهم من المساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة وأهمها الوصول إلى قطاع عام مؤهل وفعال.

بدورها، قالت مديرة وحدة إدارة وتنفيذ برنامج تحديث القطاع العام في رئاسة الوزراء، المهندسة وداد قطيشات، إن الزيارة هدفها الإطلاع على البرنامج التنفيذي لمعهد الإدارة العامة لتعزيز قدرات الموارد البشرية وتنميتها، مشيرة إلى أن خارطة طريق تحديث القطاع العام ركزت على أهمية رفع وبناء قدرات العاملين.

وأكدت مدير التطوير المؤسسي في المعهد المهندسة هديل العبداللات، أن هذه البرامج جاءت استجابه لمتطلبات محور الموارد البشرية في خارطة تحديث القطاع العام لتمكين الموظفين في أكثر من موقع ومستوى وظيفي للاستجابة لمتطلبات المرحلة المقبلة، مبينة أنه سيتم متابعة الأداء وقياس أثر التدريب بشكل مستمر، بالتنسيق مع الوزارات المعنية لتحقيق الأهداف والنتائج المرجوة.

بدورها استعرضت مدير معهد الإدارة العامة في إقليم الشمال، ميرفت مياس، مهام المعهد في الشمال وبرامجه التدريبية، مضيفة أن المعهد معني بالمسار التدريبي لجميع موظفي القطاع العام من الموظف الجديد، حتى المسؤولين في الوظائف القيادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى