الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مقتل ابو الفول من كتيبة طولكرم بعد ملاحقته من اجهزة السلطة الفلسطينية

أطلقت الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية النار علىأحمد أبو الفول أحد مقاومي كتيبة مخيم طولكرم في المدينة ما أدى لإصابته بجروح خطيرة،واعلن عن وفاته لاحقا متأثرا بجراحه وفق ما أفادت به مصادر محلية.

وبحسب المصادر، نقل ابو الفول إلى مستشفى رفيديا بنابلس، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال القائد في الكتيبة أبو شجاع، في رسالة مكتوبة، “إن صمتنا لن يطول وإن تمادي هذه الأجهزة في عدوانها سيضطرنا لنضع حدا لهذا الصمت فلا تلومونا بعدها ولوموا انفسكم وستعلمون نبأه بعد حين”.

وادانت حركة الجهاد وحماس عملية الاغتيال التي قالت ان اجهزة السلطة الفلسطينية الامنية قامت بها.

وفي أعقاب ذلك، نقلت المصادر عن إطلاق نار كثيف باتجاه المقاطعة في طولكرم، بعد عملية اغتيال أحد عناصر كتيبة مخيم طولكرم برصاص الأجهزة الأمنية.

والليلة الماضية، اعتقلت الأجهزة الأمنية الأسير المحرر عقاب زهير عتيلي، أحد كوادر الجهاد الإسلامي في طولكرم وحطمت محتويات منزله.

ومنذ بدء طوفان الأقصى، أُعلن عن مقتل سبعة أشخاص برصاص الأجهزة الأمنية خلال قمع المسيرات وملاحقتهم وهم الطفلة رزان تركمان، والشبان فراس تركمان، ومحمود ابو لبن، ومحمد صوافطة، والطفل محمد عرسان الذين خرجوا في مسيرات دعم غزة ورفضًا لمجازر الاحتلال، والمطارد معتصم العارف في مخيم نور شمس الذي قتل برصاص الأجهزة الأمنية.

وأعلنت كتيبة طولكرم عصيانا مدنيا “بإغلاق جميع مداخل طولكرم، وبشكل خاص مداخل مخيم نور شمس، بالسواتر الترابية والعبوات الناسفة حتى تضع الحرب أوزارها، بعد مقتل العارف وهو أحد قادتها الميدانيين.

وأصيب العارف في اشتباكات بمناطق عدة بطولكرم في الضفة الغربية بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية، حيث اندلعت الاشتباكات عقب محاولة الأجهزة الأمنية اعتقال شبان في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى