احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

مكاتب تأجير السيارات السياحية تواجه الاسوء .. انذارات ودعاوى قضائية

رؤيا الاخبارية – اكد اصحاب مكاتب تأجير سيارات سياحية ان شركات التمويل باشرت في اجراءات رفع دعاوى قضائية لدى المحاكم من خلال الدائرة القانونية في كل شركة ضد اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية بسبب عدم تسديد اقساط القروض الشهرية المترتة عليها.

وتلقى عدد من اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية رسائل قصيرة تضمنت تنبيههم بموعد رفع الدعاوى القضائية عليهم.

ويعيش اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية حالة من الرعب تخوفا من احضارهم مخفورين للمحاكم والسجون من قبل البنوك وشركات التمويل التي منحتهم تسهيلات مالية لشراء مركبات وتجديد القديم منها لانتهاء العمر التشغيلي.

في مقابل واقع اقتصادي استثنائي وصعب بسبب ما خلفته جائحة كورونا من توقف النشاط الاقتصادي لتلك المكاتب في ضوء عدم وجود موسم سياحي خلال العام الماضي واستمرار تأثيرات جائحة كورونا الاقتصادية حتى الان وخلال الفترة القادمة.

وسيترتب على شركات ومكاتب تأجير السيارات السياحية في ضوء المطالبات المالية وتحويلهم الى المحاكم الحجز على موجودات تلك المكاتب وبالتالي طرد العاملين فيها الى الشوارع حيث لن يكون بامكان اصحاب المكاتب دفع رواتبهم الشهرية بعد الحجز على املاكهم.

ويطالب اصحاب المكاتب منحهم فترة زمنية معقولة واعادة هيكلة القروض والاقساط المترتبة عليهم من جهة ومن جهة اخرى يطالبون هيئة تنظيم النقل البري ووزارة النقل تمديد العمر التشغيلي للمركبات لتصبح 8 سنوات بدلا من 6 سنوات لا سيما ان تلك المركبات التي شارف العمر التشغيلي على الانتهاء لم يتم استهلاكها او تشغيلها في ضوء الاغلاقات التي رافقت الجائحة منذ بداية عام 2020 الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى