احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

“ملتقى اقتصادي” يبحث “مستقبل صناعة النقل في المئوية الثانية” ضرورة ملحة في هذه الظروف

رؤيا نيوز – خلال المئوية الاولى من عمر الدولة الاردنية المديد كان هناك العديد من الانجازات الاقتصادية الهامة والتي كان لها دور كبير في احداث التنمية في المملكة واسهمت بشكل رئيسي في تحقيق نقلة نوعية عززت من المكانة التي وصل اليها الاردن .

ويبرز قطاع النقل الذي كان له الدور البارز في ان يكون “الشريان” الذي يصل مناطق المملكة ويفتح الافاق لنهضة اقتصادية وعمرانية واسهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفي اطار الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية وجهود الاعلام في ابراز الإنجازات الاقتصادية المتحققة في عهد الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.
ومن منطلق الحرص على المساهمة في الجهد الوطني لتعزيز الهوية الاقتصادية الوطنية لبلدنا والتأشير على مكامن القوة وامكانيات التقدم في كل القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل العام بكافة انماطه وعلى وجه الخصوص النقل العام والنقل السياحي.

فإن ذلك يتطلب من القطاعين العام والخاص البحث في سبل تعظيم الاستفادة من الانجازات المتراكمة والبناء عليها في تطوير قطاع النقل لندخل في المئوية الثانية بخطط مدروسة وعلى اسس ثابتة.

ومن هذا المنطلق فإن الحاجة الملحة تتطلب جلوس كافة الاطراف ذات العلاقة على طاولة مستديرة لبحث سبل الارتقاء بالقطاع وتبادل الافكار والرؤى وتحديث الاستراتيجة الوطنية لقطاع النقل في ضوء المعطيات المستجدة وفق اسس علمية.

ان تنظيم “ملتقى اقتصادي” تحت عنوان “مستقبل صناعة النقل في المئوية الثانية” هو السبيل لوضع خارطة طريق تسهم في توظيف الخبرات المتراكمة لشركاتنا الوطنية العاملة في قطاع النقل العام والنقل السياحي خلال المئوية الثانية والبحث في السبل التي تحقق هذه الأهداف ، لتعزيز هذا الاستثمار المهم والنهوض به والانتقال الى افق جديد في ادارة واستثمار القطاع يسهم بتحقيق اهداف التنمية المستدامة وفي نهضة الأردن الاقتصادية.
ونسعى لان يكون هذا الملتقى نقطة انطلاق والتقاء الرؤى الرسمية مع القطاع الخاص من خلال أوراق عمل تطرح وتوصيات يتم وضعها بين ايدي صانع القرار لتضمينها الخطط الحكومية لتكون رافعة من روافع تقدم ونماء قطاع النقل.
وهذا يتطلب دعم ومشاركة فاعلة من الوزارات المعنية مثل وزارة النقل ووزارة السياحة وامانة عمان ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية الامن العام والجامعات والمراكز البحثية المتخصصة وشركات النقل بمختلف انماطها .

واننا في مؤسستنا الاعلامية “رؤيا نيوز” نتبنى الدعوة لهذا الملتقى وتعزيز نقاط الالتقاء ما بين القطاع العام والقطاع الخاص لما فيه مصلحة وطننا ومستقبل اجياله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى