Categories: مجتمع

منتدون: نصرة الوطن والوقوف خلف القيادة خير سبيل لمواصلة البناء والإنجاز

رؤيا نيوز – أجمع المشاركون في ندوة “المبادرات الفكرية والثقافية والإنسانية وأثرها في تشكيل الوجه الحضاري الجديد للدولة الأردنية” على نصرة الوطن ومواصلة البناء والانجاز والوقوف خلف القيادة خير سبيل لتحقيق المزيد من الازدهار والنماء لهذا الوطن العزيز.

ودعا المشاركون في الندوة التي دعا اليها اليوم الاثنين منتدى الوسطية للفكر والثقافة، الى وحدة الصف السياسي والاجتماعي والاقتصادي بما يعزز حالة الانسجام الوطني التي ننعم بها، والتي تشكل رافعة اساسية لمواصلة البناء والانجاز، مؤكدين أن الأردن استطاع وطيلة العقود الماضية التغلب على الكثير من التحديات والتهديدات.

وقال رئيس المنتدى المهندس مروان الفاعوري إن هذه الندوة تأتي استكمالا للمشروع الثقافي الخاص الذي يتبناه المنتدى بالتعاون مع وزارة الثقافة احتفاء بمناسبة مئوية الدولة.

واعتبر الفاعوري أن الأردن بقي صامدا وقويا بفضل حالة الانسجام الوطني والمجتمعي والوسطية والتسامح التي تميز بها، لاسيما وأن ما تحقق يستحق التقدير رغم المصاعب التي واجهت الدولة في مرحلتي التأسيس والبناء.
وتناول مساعد امين عام وزارة الاوقاف الاسبق الدكتور عبدالرحمن ابداح دور المبادرات الفكرية والانسانية في التعريف بصورة الإسلام الحقيقية، والتي تعد رسالة عمان نموذجا متميزا لهذه المبادرات وبما تحمله من مضامين سامية ودعوة الى السلام وقبول الاختلاف والتنوع.
وقال إن رسالة عمان جاءت ردا على كل من اتهم الإسلام بالإرهاب والتطرف، وهي توضح حقيقة الإسلام للمسلمين ولغير المسلمين وقد خرج من رحم هذه الرسالة مضامين فكرية انتقلت بفعل المؤتمرات والندوات إلى مناطق شاسعة من العالم مثل إندونيسيا وتركيا واميركا وماليزيا وغيرها.

وقال الباحث والمفكر الاسلامي الدكتور حمدي مراد، في مشاركته ضمن محور دور المبادرات في تعزيز الاستقرار ومفهوم العيش المشترك، إن الأحداث العالمية التي هزت العالم وتركت آثارا سلبيِة اسهمت بشكل أو بآخر في زيادة التشويش والتشويه لصورة الإسلام السمحة فكان لزاما ان يتصدى الاردن والقيادة الهاشمية الحكيمة لهذه المهمة عبر أصدار رسالة عمان ومشروع كلمة سواء، ومبادرة اسبوع الوئام بين أتباع الاديان لتؤكد للجميع أن الأردن أصبح حاملا لرسالة الوسطية والاعتدال التي منعت عناصر الشر من العبث في أمن الأردن واستقراره.

بدوره قال النائب السابق الدكتور محمد الحاج وضمن محور أثر المبادرات الاردنية إنسانيا ودوليا، إن الأردن انسجم مع قدراته الوطنية وهو الامر الذي مكنه من الحصول على احترام العالم وتقديره، بفضل سياسة الاعتدال والتوازن ودوره الانساني على المستوى الاقليمي والعالمي.

وأكد الدكتور حسن مبيضين الذي ادار الندوة ان الدولة الاردنية قامت على مبادئ الحق والعدل والتحرر والانسانية والتضحية وكانت هذه المبادئ حاضرة وجلية في مختلف مواقفها وعلاقاتها وسياساتها على مختلف الصعد.–(بترا)

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

الإعلان عن تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني

أعلن المركز الوطني للأمن السيبراني خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، تفاصيل قمة الأردن الثانية للأمن…

9 دقائق ago

ميقاتي: الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان إره.اب دولة

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان وما يشهده من…

14 دقيقة ago

“البلقاء التطبيقية” توقع اتفاقية إحالة عطاء إنشاء مبنيين لكليتي الذكاء الاصطناعي وللاتصالات بكلفة نحو 8 ملايين دينار -صور

تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة البلقاء التطبيقية معالي الدكتور أمية طوقان وقعت في جامعة…

16 دقيقة ago

وكالة كابيتال إنتليجنس ترفع التصنيف الائتماني لـ 12 بنكا أردنيا

رفعت وكالة كابيتال إنتليجنس التصنيف الائتماني للأصول الأجنبية طويلة الأجل لـ 12 بنكاً أردنياً مع…

26 دقيقة ago

وفيات الأربعاء 03-07-2024

وفيات يوم الأربعاء الموافق 03-07-2024م: عيده احمد سالم الذيابات حليمة خالد شحادة طعمة حليمة عبدربه…

42 دقيقة ago

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف. وقالت…

57 دقيقة ago