منحة ألمانية بقيمة “22.4” مليون يورو لدعم وزارة التربية والتعليم في استيعاب الطلبة السوريين

تم في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أمس الخميس التوقيع على اتفاقية منحة بقيمة (22.4) مليون يورو مقدمة من الحكومة الألمانية من خلال بنك الإعمار الألماني (KfW) لتمويل رواتب المعلمين الإضافي في المدارس الحكومية الأردنية ذات الفترتين التي تستوعب الطلبة السوريين للعام الدراسي (2023/2024)، وذلك ضمن المرحلة الثامنة من برنامج دعم رواتب المعلمين الذي تموله الحكومة الألمانية وضمن أولويات خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، ومدير بنك الإعمار الألماني في الأردن د. مارك شفيتيه نيابة عن الحكومة الالمانية، وبحضور السفير الألماني في عمان د. بيرترام فون مولتكه.

وبينت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن هذه المنحة تأتي ضمن جملة الالتزامات التي تعهدت بها الحكومة الألمانية لدعم تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم لتسريع الوصول إلى التعليم الرسمي لأطفال اللاجئين السوريين، وبما لا يؤثر على جودة التعليم للطلبة الأردنيين، وذلك في إطار التعامل مع التداعيات المستمرة للأزمة السورية على مختلف القطاعات في المملكة.

وأعربت الوزيرة طوقان خلال حفل التوقيع عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية للحكومة الألمانية على استمرارها في دعم الأردن في مختلف القطاعات ذات الأولوية التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي، مؤكدة على أن ألمانيا تعد أحد أهم شركاء الأردن في العملية التنموية والإصلاحية التي تسهم مساعداتها في دعم القطاعات الحيوية كالتعليم والتشغيل والمياه والصرف الصحي، وكذلك في دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، بالإضافة إلى جهودها في حشد الدعم الدولي اللازم لمساعدة الأردن في مواجهة التحديات الناجمة عن أعباء أزمة اللجوء السوري.

من جانبه، أشاد السفير الألماني بالجهود التنموية والإصلاحية في المملكة ودورها في استضافة اللاجئين السوريين خلال الفترة الماضية، مؤكداً على التزام جمهورية ألمانيا بدعم الأردن للتغلب على مختلف التحديات التي تواجهه.

editor

Recent Posts

رئيس النواب يلتقي القائم بأعمال السفارة العراقية

استقبل رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي في مكتبه بدار مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال…

11 دقيقة ago

مرصد أكيد: 74 إشاعة في حزيران 68 منها داخلية المصدر

سجل مرصد مصداقية الإعلام الأردني (أكيد) 74 إشاعة انتشرت بين جمهور المتلقين خلال شهر حزيران،…

19 دقيقة ago

بلدية جرش توقع اتفاقية لتطوير مجمع انطلاق الحافلات داخل المحافظة

وقعت بلدية جرش الكبرى الثلاثاء، ومركز إسناد الدولي للتمكين والتنمية اتفاقية تطوير خدمات مجمع انطلاق…

28 دقيقة ago

البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق منتج التمويل العقاري الإدخاري ” سُكنى”

أعلن البنك العربي الإسلامي الدولي عن إطلاق منتج جديد للتمويل العقاري الادخاري "سُكنى" والذي يقدم…

45 دقيقة ago

بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع

أغلقت بورصة عمان تداولاتها اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.14 بالمئة الى مستوى 2401 نقطة.…

58 دقيقة ago

الحيصة يؤكد على القيمة الاقتصادية للمياه في وادي الأردن

أكد امين عام سلطة وادي الأردن المهندس هشام الحيصة حرص سلطة وادي الأردن على توفير…

ساعة واحدة ago